إعلان إي فينانس

«هواوي»: حجم انتشار الألياف الضوئية يغطي 44-46% من مساحة مصر

قال المهندس وائل المنياوي، رئيس القطاع التكنولوجي في شركة «هواوي تكنولوجيز» مصر إن جاهزية مصر للتحول الرقمي تعتمد على انتشار البنية التحتية، وتخزين المعلومات، ونقل البيانات .

كشف خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو كونفرنس إن حجم انتشار البنية التحتية تغطي ما بين 44-46% من الجمهورية، بالتالي فإن نسبة 44%  على الأقل غير مغطاة بشبكات الانترنت.

وأكد على أن عدد الاشتراكات في الانترنت الثابت حوالي 6 ملايين اشتراك، تغطي ما يقرب من 30 مليون مستخدم، وبالتالي فإن 70 مليون مستخدم لا تصلهم خدمات الانترنت الثابت، مشيرًا إلى أن جاهزية الدول للتحول الرقمي تشمل كذلك تخزين المعلومات، ونقل البيانات وهو مازال تحت التطوير في الوقت الحالي.

الحكومة باعت الجيل الرابع باستثمارات مرتفعة جدًا وبالتالي تأخرت ربحية شركات المحمول، والتي من المتوقع ان تحقق العائد على الاستثمار من 5-10 سنوات، لتصل إلى 25 سنة في بعض المشغلين، مما يدفع الشركات إلى التأني في تبني خدمات الجيل الخامس، نظرًا لعدم قدرتها على تحقيق عائد على الاستثمار مما ضخته.

وأشار إلى أن «هواوي» تعمل على توفيق الرؤى ونقل الدراسات العالمية والتسعير الخاص بتلك الرخص في تلك الخدمات، لتحقيق التوازن بين المشغلين والحكومة، مؤكدًا على عدم ضرورة الاستفادة من الجيل الرابع بالكام، قبل الانتقال للجيل الخامس.

وأوضح أن مصر يمكنها الانتقال من الجيل الرابع للخامس بسرعة، وهو ما قامت به دول سابقة انتقلت من الجيل الثاني للرابع مباشرة دون الاستفادة بتقنيات الجيل الثالث.

 

اترك تعليقا