هواوي متهمة بسرقة الأسرار التجارية من 6 شركات

اتهمت وزارة العدل الأمريكية DoJ ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI شركة هواوي بالابتزاز والتآمر لسرقة الأسرار التجارية من ست شركات أمريكية، في تصعيد كبير في الدعوى القضائية التي بدأت العام الماضي ضد شركة الاتصالات الصينية العملاقة.

واتهمت شركة هواوي والشركات التابعة لها باستخدام الاحتيال والخداع لإساءة استخدام التكنولوجيا المتطورة من نظيراتها في الولايات المتحدة، وتزعم التهم الجديدة أن الشركة تقدم مكافآت للموظفين الذين حصلوا على معلومات سرية من منافسيها.

وتضاف لائحة الاتهام الجديدة إلى القائمة السابقة المتضمنة تهمتين مقدمتين من قبل الحكومة الأمريكية العام الماضي، بما في ذلك انتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، وسرقة تكنولوجيا يطلق عليها Tappy من شركة T-Mobile مستخدمة لاختبار متانة الهاتف الذكي.

ويعد هذا التطور أحدث خطوة تخطوها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حربها المستمرة منذ عام ضد شركة تصنيع معدات الشبكات، التي تعتبرها تهديدًا للأمن القومي.

ووفقًا للائحة الاتهام الفيدرالية غير السرية، فقد تضمنت الملكية الفكرية المختلسة معلومات الأسرار التجارية والمصنفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، مثل التعليمات البرمجية المصدرية، وأدلة المستخدم لأجهزة التوجيه، وتكنولوجيا الهوائيات، وتكنولوجيا روبوت الاختبار.

اترك تعليقا