المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم الفائزات في مبادرة «واحدة جديدة» التابعة لفيكتوري لينك

بحضور د.نيڤين القباچ، وزيرة التضامن الاجتماعي، اختتمت فيكتوري لينك الشركة المصرية المتخصصة في مجال الحلول الرقمية والتكنولوجية الاحتفالية الخاصة بمبادرة “واحدة جديدة” والتي تم فيها تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام منهم الفنانتين يسرا وليلى علوي والمذيعة المتألقة منى الشاذلي كسفيرات لمبادرة «واحدة جديدة».

 

وتستهدف مبادرة «واحدة جديدة»، توصيل صوت المرأة واستعراض قصص نجاح ملهمة للسيدات، وهي مبادرة سنوية أطلقتها شركة «فيكتوري لينك» لاستعراض القصص الملهمة في حياة السيدات، وإلقاء الضوء على قضايا المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للسيدات.

 

قالت المهندسة انجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك أن المبادرة حققت نجاح غير مسبوق الذي منذ انطلاقها في مارس الماضي والتي انطلقت بالتعاون مع الكاتب والسيناريست أحمد مراد ،وأعلنت المبادرة عن مسابقة لقصص السيدات الملهمات وقد شاركت فى المسابقة أكثر من 3000 سيدة لتختار لجنة التحكيم في نهاية التصفيات اكثر 10 قصص ملهمة تستحق كل الدعم و تسليط الضوء عليها.

 

وعلق الكاتب والسيناريست أحمد مراد قائلا : ليس هناك منافسة بين الرجل والمرأة بل على العكس هناك حالة من التكامل بين دور كل منهما وهو ما تستهدفه مبادرة ” واحدة جديدة” لبناء طريق طبيعي يربط بينهما لصالح المجتمع بعيدا عن الخلافات والتحديات الموجودة.

 

وقد قام بتكريم المتسابقات د. نيڤين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعي، راوية منصور الرئيس الشرفى للمبادرة ورئيس مجلس إدارة شركة رامسكو واوازيس تكنولوجي، وسفراء المبادرة النجمة يسرا والنجمة ليلي علوي والإعلامية الكبيرة منى الشاذلى.

 

و من جانبه ، قال د محمد النظامي رئيس مجلس إدارة شركة سمارت فيجن ورئيس منتدى المرأة المصري ” إنه لشرف عظيم لسمارت ڤيجن ان تتعاون مع شركة ڤيكتوري لينك في هذه المبادرة العظيمة ، حيث كان تعاون مُثمر جداً فى حدث مختلف عن اي عام، فتعاون مُبادره واحدة جديدة و منتدي المرأه المصريه يعد بداية التعاون و نأمل أن يستمر في السنوات القادمه ليس فقط في مصر و لكن نأمل أن يمتد في منتدي المرأه العربيه أيضا”

 

فيما أعرب سفراء المبادرة عن سعادتهن بتكريمهن كسفراء للمبادرة وتكريمهم لـ10 من السيدات الملهمات بقصص نجاحهن وكفاحهن.

 

من جانب آخر، قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بفودافون مصر عن : “تعد مبادرة واحدة جديدة خطوة جديدة لتمكين المرأة، وتسليط الضوء على النماذج المكافحة المشرفة والاهتمام أيضا بقصص سيدات لم يقف أمامهمن شيء، وواجهن كل التحديات والعوائق المادية والمعنوية ليثبتن جدارتهن في مواجهة المجتمع وقدرتهن على تحقيق المستحيل. ووجودي ضمن لجنة التحكيم لمبادرة “واحدة جديدة” جاء استكمالا للدور الذي تقوم به فودافون على مدار السنوات الماضية، ففودافون مصر تترأس قائمة كبرى الشركات والمؤسسات التي تضع المرأة المصرية نصب أعينها وضمن أولوياتها “.

 

وقالت نهى سعد، رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام في فودافون مصر: إنها تفخر بهذا التكريم وبمشاركتها في لجنة التحكيم لمبادرة واحدة جديدة، والتي تهدف إلى عرض تجارب نماذج مشرفة من السيدات وتكريمهن، مؤكدة على أهمية الاستفادة من الطاقات الإنتاجية والإبداعية التي تتمتع بها المرأة المصرية لدعم تنمية المجتمع والنهوض به.

 

وأضافت سعد:”مبادرة واحدة جديدة أتاحت لنا فرصة دعم سيدات مكافحات واستمتعت بمشاركتي في هذه المبادرة وبالإطلاع على قصص نجاح ملهمة، ونتمنى أن نستمر في تقديم الدعم لسيدات مصر المكافحات من خلال مثل هذه المبادرات، وهو الأمر الذي نضعه في فودافون دائما على رأس أولوياتنا.”

 

وأكد المهندس معتز السيد، الرئيس التنفيذي لشركة “خالص” للمدفوعات الرقمية لقد شرفت بمشاركتي بمبادرة واحده جديدة ومنتدي المرأة المصرية ، إيمانا منا بأن دعم المرآة ليس من حقوق الإنسان فحسب، بل هي أيضا محرك للازدهار الاقتصادي ومن منطلق قناعتنا في تحقيق التنمية المستدامة فعلينا مساعدة النساء والفتيات للنجاح في جميع مجالات الحياة”.

 

يذكر أن لجنة التحكيم قد ضمت كل من  هالة حجازي، المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي، و أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون، و نهى سعد، رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة فودافون، و الدكتورة ميرڤت أبو عوف، استاذ ممارس لقسم الصحافة والإعلام ورئيس القسم الأسبق في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ،ونورا اورخان، خبير التسويق والعلاقات العامة والاتصالات التسويقية.

 

وكان لرعاة المبادرة و من آمنوا بها ودعموها دورًا أساسيًا فى نجاح المبادرة وهم شركة فودافون مصر، شركة خالص للمدفوعات الرقمية، شركة النيل للانتاج الاذاعي، دار الشروق، شركة بوبانا وشركة ايرام مقدمى الجوائز الماسية للمتسابقين.

اترك تعليقا