وزير الاتصالات: تفعيل خدمات تستخدم للتوقيع الالكتروني عبر منصة مصر الرقمية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص حجر زاوية في قطاع الاتصالات منذ بدايته وحتى الآن.

 

أكد خلال حفل إطلاق خدمة التوقيع الالكتروني بالتعاون بين شركة اتصالات مصر وشركة فيكسد مصر، على أهمية منظومة التوقيع الالكتروني والذي بدأ في 2004 مشيرا إلى استحداث عدد من التكنولوجيات الجديدة مثل منظومة الختم الالكتروني.

 

وأوضح طلعت أن المرحلة التالية ستركز على مراجعة الإطار التنظيمي مثل الارسال الالكتروني والتيقن الرقمي، مع التدرج في تطبيق التقنية حيث بدأت في المعاملات الحكومية البينية وسيتم التوسع فيها بالتزامن مع انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

لفت إلى أن التوقيع الالكتروني يمثل حجر الزاوية لمصر الرقمية، موضحا أنه يتم استخدام التوقيع الالكتروني حاليا في منظومة الفاتورة الالكترونية الى جانب خدمات الاستثمار.

 

وأكد على أن المرحلة الحالية هي نقل التوقيع الإلكتروني ليشمل التعامل بين الحكومة والمواطنين حيث يمكن للأشخاص الطبيعيين الحصول على الخدمة بما يساعد في الحصول على الخدمات التي تحتاج تيقن من الهوية عبر فروع الخدمة المنتشرة مثل فروع شركة اتصالات مصر.

 

وأشار إلى أن عدد الخدمات الحالية على منصة مصر الرقمية حوالي130 خدمة منها ما يحتاج توقيع إلكتروني وبالتالي سيتم تفعيلها خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقطاع التحول الرقمي، إنه تم إضافة 30 خدمة جديدة على منصة مصر الرقمية منذ بداية العام وحتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم طرح كافة الخدمات الرقمية للمواطنين على المنصة بنهاية 2023.

 

اترك تعليقا