وزير الاتصالات: تنفيذ 253 مليون معاملة للمواطنين داخل مكاتب البريد خلال 2023

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مكاتب البريد وفروعه المختلفة شهدت تنفيذ 253.4 مليون معاملة للمواطنين خلال عام 2023 صعودا من 184.7 مليون معاملة خلال 2022.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الاتصالات، لمقر الهيئة القومية للبريد بالقرية الذكية بمناسبة عيد البريد الذى يوافق ٢ يناير من كل عام، حيث كان فى استقباله الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وعقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا موسعا حضره أعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد؛ واستمع إلى شرح تفصيلى حول نتائج أعمال الهيئة القومية للبريد عن عام 2023.

حيث  ارتفع إجمالى عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ليصل إلى ٤٥٢٧ مكتب بريد من بينها ٨٠ كشك بريدى و130 سيارة متنقلة. كما ارتفع عدد مكاتب البريد المطورة لتصل إلى ٣٨٤٠ مكتب بريد.

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإطلاق التجريبى لخدمة «بريدي» والتى تعد التطور الأمثل لخدمة الرسائل المسجلة وإثبات التسليم المسجل بمفهومها المعروف باستخدام أحدث التقنيات، وكذلك إطلاق خدمة «وصلها اكسبريس» لخدمات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى إطلاق الموقع الإلكترونى الرسمى للبريد المصرى.

وخلال الاجتماع؛ أكد وزير الاتصالات، أن الهيئة القومية للبريد هيئة عريقة تتطلع إلى المستقبل كما أنها تعد لاعبا رئيسيا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد بالإنجازات التى حققتها الهيئة على مدار الفترة الماضية من حيث نمو أرباحها، والتوسع فى محفظة الخدمات التى تقدمها والتى تتنوع ما بين خدمات بريدية ومصرفية وحكومية سواء كانت خدمات قائمة تم تطويرها أو خدمات مستحدثة بما يتواكب مع احتياجات المواطنين.

 

أخبار متعلقة

وزير الاتصالات يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون بتكنولوجيا المعلومات

تفاصيل اجتماع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

اترك تعليقا