وزير الاتصالات: نستهدف 9 مليارات دولار صادرات من مجالات التعهيد خلال 2026

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات «التعهيد» فقط وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة.

صادرات التعهيد

وقال إن «التعهيد» يعمل على 3 تخصصات: المستوى الأول يستطيع الشاب خلاله تصدير 30 ألف دولار في العام، والمستوى الثاني «البرمجة» يستطيع الشاب من خلاله تصدير من 50 إلى 60 ألف دولار في العام.

أما المستوى الثالث فيتعلق بتصميم البرمجيات أو البرامج المتخصصة، يستطيع من خلاله الشاب تخطي 100 ألف دولار في العام الواحد من الصادرات في هذا المجال.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للأسر المصرية قائلا: «كل أسرة مصرية لديها أبناء في فترات الدراسة بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وإذا كنتم تريدون الاستثمار في أبنائكم ومساعدة بلدكم، يجب أن تتوجه بوصلتنا إلى هذه المجالات».

70 مليار دولار في العام الواحد

ولفت الرئيس السيسي إلى وجود دول تعداد سكانها لا يتعدى 10 ملايين نسمة ويعمل لديها أكثر من نصف مليون شخص في مجال التعهيد، أي أن كل فرد منهم يصدر نحو 100 ألف دولار، بإجمالي 70 مليار دولار خلال العام الواحد.

الاستثمار في الإنسان

وأكد أن الدولة «تهدف لتوجيه الجميع سواء الحكومة أو وزارة التربية والتعليم والإعلام والمثقفين بضرورة الاستثمار في الانسان، لأن مصر ليس لديها موارد سوى الإنسان ويجب الاهتمام بتعليمه.

وأشار إلى أن الدولة وفرت الجامعات والكليات والعديد من البرامج وتستهدف الوصول إلى أرقام طموحة للخروج مما نحن فيه».

اترك تعليقا