وزير التعليم : كل من واجه مشكلة تقنية فى امتحانات أولي ثانوي ناجح

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن وزارته قررت اعتبار كل طالب حضر لجنة امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم السبت واجهه صعوبات فنية فى أداء الاختبارات إلكترونيا ناجحا .

 

وأوضح شوقي عبر صفحته الرسمية علي فيسبوك أن تعبير سقوط السيستم يعني أن المنظومة بأكملها لم تعمل ما يعد أمر غير صحيح خاصة وأن المنظومة نجحت فى اختبار أكثر من نصف مليون طالب .

 

وأضاف أن قرابة 9 % من الطلاب نجحوا فى أداء الامتحان اليوم وهذه نسبة توازي أكثر من نصف مليون طالب وطالبة ، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وحل مشاكل تقنية أظهرتها التجربة .

 

ومن جانبها ، إلمحت مصادر مطلعة فى قطاع الاتصالات إلي إن ما شهده بعض طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة تأدية الامتحان ليس له علاقة بخدمات الإنترنت والتي تعمل بكفاءة عالية، وتبين أن هذا العطل كان السبب فيه مشكلات واجهت أجهزة الخوادم الخاصة بوزارة التربية والتعليم نتيجة ضعف الطاقة الاستيعابية.

 

وأضافت المصادر أن وزارة التربية والتعليم تحركت بالفعل وعالجت المشكلة من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لتحمل الضغط على أجهزة الخوادم، واستطاع جميع الطلاب أداء الامتحان بنجاح

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور نحو 620 ألفًا و133 طالبًا بالصف الأول الثانوي، أول امتحانات نصف العام الدراسي 2020-2021، اليوم السبت، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبًا على مستوى الجمهورية.

 

اترك تعليقا