إعلان إي فينانس

وزير المالية السعودي: نطمح الوصول إلى 525 شركة تكنولوجيا مالية بالمملكة بحلول 2030

صرح محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، أن المملكة تستهدف وجود 525 شركة تكنولوجيا مالية حتى عام 2030.
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح النسخة الأولى من مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24″، موضحًا أن إن عدد شركات التكنولوجيا المالية في السعودية بلغ 224 شركة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزا مستهدف برنامج تطوير القطاع المالي للربع ذاته البالغ 168 شركة.
وأوضح أن قيمة الاستثمار الجريء في شركات التكنولوجيا المالية في السعودية بنهاية الربع الثاني من العام الجاري بلغت 7.1 مليار ريال، فيما بلغت حصة المدفوعات الإلكترونية في قطع التجزئة 70% من إجمالي قيمة المدفوعات خلال 2030.
وأشار الجدعان، إلى أن حصة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة بلغت 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة خلال 2023 ونسعى لزيادة حصتها لتصل إلى 80% بحلول 2030، وفقًا لما نقلته قناة العربية.
وانطلقت اليوم النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التكنولوجيا المالية “24 فنتك”، في إطار مساعي السعودية، لتصبح مركزاً رئيسياً للتقنية المالية، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.
ويستضيف المؤتمر “برنامج تطوير القطاع المالي”، والبنك المركزي السعودي “ساما”، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من “فنتك السعودية” و”تحالف”، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة “إنفورما العالمية”، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

اترك تعليقا