وهبي : محافظ المحمول والبطاقات البنكية يقودان نمو سوق المدفوعات خلال 4 أعوام

قال محمد وهبي ، رئيس شركة أمان لحلول المدفوعات الألكترونية ، أن سوق المدفوعات الألكترونية ينمو بشكل استثنائي خلال الـ 18 شهر الماضية ومن المتوقع زيادة نسبة النمو تدريجيا خلال 3 إلي 4 أعوام المقبلة بقيادة محافظ المحمول المالية والبطاقات الائتمانية .

وأوضح وهبي فى تصريحات خاصة لـ ” تكنولدج ” أن المحافظ تشهد حراك كبير بحكم تواصل شركات المحمول مع عملائها مما يخلق طلب متزايد على خدمتي الإيداع والسحب النقدي من المحافظ ، تزامنا مع النمو الملحوظ للبطاقات البنكية مع انتشار بطاقات الدفع الوطنية ” ميزة ” بالسوق المحلية وساهمت فى خلق نوع من المنافسة مع الشركات العالمية مثل فيزا وماستر كارد فى الوصول للفئات المهمشة بنكيا.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة غير مسبوقة فى استخدام البطاقات مع نشر نقاط القبول الألكتروني لجميع الكروت البنكية ، لافتا إلي أن الشركة تعاونت مع  ” خالص ” التابعة لشركة آي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية فى تفعيل خدمات الدفع الألكتروني علي بوابة مصر الرقمية وتحصيل الضرائب العقارية وسداد فواتير المياه سواء مسبقة أو آجلة الدفع.

وإلمح إلى أن الشركة تتوقع تحقيق نتائج إيجابية على صعيد حجم تحصيلات الشركات متناهية الصغر وجمعيات رجال الأعمال خلال المرحلة القادمة .

 

اترك تعليقا