«ويلت» تبدأ جولة تمويلية جديدة بداية من يونيو الجاري

قال أحمد رستم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ويلت» لتدشين وتطوير المواقع، إن شركته ستبدأ جولة تمويلية جديدة نهاية يونيو الجاري، مشيرًا إلى أنها ستبدأ بمخاطبة المستثمرين الحاليين فيها، وكذلك مخاطبة صناديق الاستثمار المحلية والأجنبية للمشاركة في الجولة المقبلة.

منصة ويلت Wuilt حصلت مطلع 2021 على تمويل تأسيسي قدره 735 ألف دولار ، من صندوق تكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المملكة المتحدة، ومن Daal VC في المملكة العربية السعودية، و Flat6Labs بالقاهرة.

وأضاف في حوار خاص لـ”تكنولدج” إن عام 2020 شهد طفرة في تدشين المواقع على الانترنت، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد تحول نسبة غير قليلة للانترنت لاسيما مع التحول الكبير الذي يشهده العالم وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا في الحياة اليومية.

أكد على أن الفترة القليلة الماضية وما شهدته من أحداث قصف غزة ومقاطعة الشركات المنافسة لـ«ويلت» ساهم في زيادة الإقبال على خدماتها محليًا وإقليميًا، مشيرًا إلى أنها بصدد إتاحة تصميم وتطوير المواقع للفلسطينيين مجانًا ضمن مبادرة إعادة إعمار غزة التي بدأتها مصر مؤخرًا.

لفت إلى أن 75% من عملاء الشركة من مؤسسي المواقع الإلكترونية متواجدين في مصر و 20% في السعودية و5% موزعة عالميًا، منوهًا إلى أن عدد العملاء بلغ حاليًا ما يقرب من 70ألف عميل، محققة حوالي 600% معدل نمو خلال 2020.

وأوضح أنها تستهدف نسبة نمو سنوية حوالي 100% خلال الفترة المقبلة، فيما توقع أن تسجل 2021 نسبة نمو 200%.

أشار إلى أن شركة «ويلت» تركز بشكل أساسي على مقدمي الخدمات من الأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة، مثل مكاتب المحاماة والمحاسبة، والأطباء، بالإضافة إلى منصات الشراء عبر الانترنت التابعة للمحال التجارية.

أكد على أن دخول منصات عالمية لمثل تلك الخدمات من تطوير المواقع ومنها «جودادي» يمثل منافسة قوية للشركات المحلية، غير أنها ستحتاج وقتًا أطول للتعرف على احتياجات المستخدم العربي، وطبيعة الثقافة في استخدام الأدوات الإلكترونية.

أشار إلى أن شركته توفر حزم من الخدمات بداية من 50 دولار، وحتى 150 دولار سنويًا لتصميم الموقع بالكامل، موفرة حزمة من الأدوات للتصميم تتيح للمبتدئين تطوير الموقع دون أي خبرات سابقة، وتتيح كذلك الاستضافة لتلك المواقع على سحابة «أمازون» AWS والتي توفر طبقات من الحماية للمستخدمين تساعدهم على تأدية الخدمات دون تخوفات من الحماية السيبرانية.

واستطرد “لا يكون للشركة في تلك الحالة إمكانية الوصول إلى معلومات أو بيانات أصحاب المواقع بأي شكل”.

وأكد من ناحية أخرى على أن شركته تعمل حاليًا على الحصول على شهادة PCI في حالة حاجتها لتقديم أي خدمات مدفوعات خلال الفترة المقبلة، أو تكامل الشركة مع منصات الدفع ومقدمي تلك النوعية من الخدمات.

وتوقع أن تصل «ويلت» لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات خلال عام ونصف من الآن، مؤكدًا على أن تلك الخطط قد تتغير خلال الفترة المقبلة مع دخول الجولات الاستثمارية الجديدة.

 

 

اترك تعليقا