يداوي تجمع تمويلات بقيمة 7.5 مليون دولار

جمع تطبيق يداوي المصري لطلب الأدوية عبر الإنترنت تمويلًا بقيمة 7.5 مليون دولار من خلال جولة تمويل ثانية (Series B Round) بقيادة جلوبال فينتشرز، MEVP، ألجبرا فينتشرز، كما شارك في الجولة كل من CVentures، و P1 Ventures، و Athaal Angel Investors Group

يأتي هذا الاستثمار في الوقت الذي يحظى فيه سوق التكنولوجيا الصحية بأهمية كبيرة في مصر والتي يزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة لكنها تواجه نقصًا في عدد اللاعبين الذين يقدمون خدمات طبية رقمية. وفي العام الماضي ، جمعت منصة فيزيتا – التي تأسست في مصر ومقرها حاليًا الإمارات – واحدة من أكبر جولات التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 40 مليون دولار.

توسعات إقليمية
تأسست يداوي في 2018 من قبل كريم خشبة وياسر عبد الجواد وشريف الفقي ، وهي تربط المرضى بالصيدليات والأطباء وشركات التأمين ، حيث تتيح لهم طلب الأدوية والمنتجات الصيدلانية الأخرى، والتحدث مع أطباء.

وتتيح المنصة الرقمية أيضًا تسجيل بطاقات التأمين وطلب روشتات والحصول على الموافقات اللازمة عبر التطبيق. وبحسب بيان من يداوي، ستستخدم الشركة التمويل للتوسع في أسواق الناشئة رئيسية أخرى وطرح خدمات إضافية لشبكتها من الصيدليات والمرضى وشركات التأمين الصحي. فيما لم تحدد الشركة الأسواق الجديدة التي تنوي التوسع بها.

ووفقًا للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يداوي، كريم خشبة، فإن التمويل يأتي في وقت تشهد فيه المنصة نموًا هائلاً، حيث تواصل إضافة المزيد من الصيدليات وشركات التأمين إلى شبكتها. وتضم يداوي حاليًا أكثر من 3 آلاف صيدلية وثماني شركات تأمين صحي. وقد نفذت أكثر من 800 ألف طلب، مع أكثر من 2 مليون مستخدم. وحصلت الشركة على تمويل سابق بقيمة مليون دولار في عام 2019.

اترك تعليقا