إعلان إي فينانس

“يوتيوب” تطلق ميزة تساعد المبدعين في صناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

كشفت منصة “يوتيوب” عن إطلاقها عدد من المميزات والخصائص الجديدة التي تساعد صناع المحتوى في تقديم محتواهم ونشره بأفضل الطرق.
وكشفت المنصة، في حدث Made On YouTube ، عن طرح مزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي من أجل المساعدة في إنشاء المحتوى عبر المنصة.
ومن المزايا المعلنة، إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة طولها ست ثوانٍ عبر الذكاء الاصطناعي مع إمكانية إدماجها في مقاطع الفيديو القصيرة “يوتيوب شورتس”، وذلك اعتمادًا على تقنيات توليد الفيديو والصور من شركة “ديب مايند” التابعة لجوجل مثل نموذج توليد الفيديو Veo ونموذج توليد الصور Imagen 3.
كما اطلقت الشركة ميزة جديدة تحمل اسم “Hype” والتي تعمل على مساعدة صنّاع المحتوى الصغار في توسيع نطاق جمهورهم.
وتساهم هذه الميزة في تعزيز شعبية مقاطع الفيديو عبر الضغط على زر “Hype”، مما يساعد مقطع الفيديو على الصعود في قائمة “مقاطع الفيديو الأكثر حماسة”، ومنحه فرصة للوصول إلى جمهور أوسع.
وهذه الميزة تقدم بديلًا لصنّاع المحتوى يغنيهم عن الاعتماد الكامل على خوارزميات التوصية ونتائج البحث لزيادة عدد المشاهدات.
ويمكن للمشاهدين النقر على زر “Hype” الجديد الموجود أسفل زر “الإعجاب”، وستتاح هذه الميزة فقط لأصحاب القنوات التي يقل عدد المشتركين فيها عن 500 ألف مشترك
وكشفت يوتيوب عن إطلاق مساحة جديدة مخصصة للمبدعين تحت مسمى “المجتمعات”، وذلك بهدف التفاعل مع المعجبين والمشاهدين.
وتهدف يوتيوب من هذه المساحة الجديدة ألا يحتاج المبدعون إلى استخدام منصات أخرى للتفاعل مع المشاهدين، مثل ديسكورد أو ريديت.
وينشر المبدعون مقاطع فيديو عبر يوتيوب، مع أنهم ينتقلون إلى منصات أخرى للتفاعل فعليًا مع معجبيهم ومشاهديهم.
وتُعد المجتمعات بمنزلة مساحة للمشاهدين للنشر والتفاعل مع المعجبين الآخرين مباشرةً داخل قناة المنشئ.
وفي الماضي، كان المشاهدون مقيدين بترك تعليقات على فيديو المنشئ، في حين يمكنهم الآن نشر المحتوى في مجتمع المنشئ للتفاعل مع المعجبين الآخرين بخصوص الاهتمامات المشتركة.

اترك تعليقا