فودافون:عطل فني خارج عن إرادتنا ونعمل على حله في اسرع وقت

قالت شركة فودافون مصر في بيان “يواجه بعض من عملاء ڤودافون مشكلة في الخدمات في بعض المناطق وذلك نتيجة لعطل فني خارج عن إرادتنا ويعمل حاليا مهندسو الشبكة على حل المشكلة في أقرب وقت ونشكر عملائنا على ثقتهم وتفهمهم للموقف ونؤكد على سعينا الدائم لإرضائهم وبذل كافة الجهود للوصول لأفضل مستوى للخدمة”

 

شهدت شبكة فودافون مصر منذ دقائق عطلا فنيا أثر على عدد كبير من المستخدمين وتسبب في حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت فودافون عانت من عطل شبيه في عام 2019 قرر على أثره  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فرض غرامة مالية كبيرة تقدر بـ10 ملايين جنيه على شركة فودافون مصر، بعد تقدم عدد من المواطنين بشكاوى ضدها، بسبب سقوط الشبكة الخاصة بها قبل عيد الفطر.

 

وقالت الشركة في تصريحات سابقة إنها تخطط لضخ من 5-5.5 مليار جنيه استثمارات لتحسين الشبكة خلال العام الجاري.

 

تسلمت شركة فودافون مصر 20 ميجاهرتز ترددات فى النطاق 2600 تمثل نصف الحزمة التى تعاقدت عليها مع جهاز تنظيم الاتصالات قبل نهاية العام الماضى.

 

وأخطر جهاز تنظيم الاتصالات  الشركة رسميا باستلام الترددات ديسمبر الماضي، مع إمكانية استخدامها خلال أيام على أن يتم إخلاء الحزمة المتبقية من الترددات خلال 2022.

 

تأكدت فودافون انها تراهن على توظيف الترددات الجديدة فى زيادة سعة البنية التحتية للشبكة مما يسهم فى تحسين مستوى جودة خدمات الصوت ونقل البيانات المقدمة للعملاء، وتطوير القرى الأكثر احتياجا وإمدادها بالتكنولوجيا والتغطية.

 

كان جهاز تنظيم الاتصالات اعتمد خلال شهر أكتوبر 2020 طرح نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40  ميجاهرتز فى الحيز الترددى 2600 بتقنية «TDD» للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول فى مصر، أسفرت هذه العملية عن حصول شركة فودافون مصر للاتصالات على 40 ميجاهرتز والشركة المصرية للاتصالات على 20 ميجاهرتز، وشركة اتصالات مصر على 20 ميجاهرتز، مقابل مليار و 170 مليون دولار.

 

 

 

اترك تعليقا