إعلان إي فينانس

7 شركات تقتنص 570 ألف درهم بالنسخة الرابعة من “ساندبوكس”

اختتم “ساندبوكس” البرنامج المتخصص في تسريع نمو الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتابع لشركة “أوراسيا كابيتال” الذراع الاستثمارية لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” نسخته الرابعة بحصول 7 شركات ناشئة على تمويل بقيمة 570 ألف درهم “150 ألف دولار” لكل منها بعد اجتيازها البرنامج الذي استقبل أكثر من 1500 طلب.
واستقبلت النسخة الخامسة من البرنامج التي من المقرر لها أن تبدأ في سبتمبر المقبل أكثر من 1100 طلب، في حين أن النسخة السادسة بدأت في استقبال طلبات الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا التي ترغب في تعزيز نمو أعمالها.
وضمت قائمة الشركات السبعة التي حصلت على التمويل:
• “كوريوز” المتخصصة في تسريع خدمات التوظيف.
• منصة تكنولوجيا الأغذية المستدامة “هيروجو”.
• “لسان” المتخصصة في تحسين الكتابات العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
• “أس ثرايف” المتخصصة في تعزيز المبيعات وأداء الموظفين بقطاع التجزئة.
• “زويا” المتخصصة في التكنولوجيا المالية.
• “جوب اسكايب” لتعزيز إنتاجية الموظفين باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.
• “أوبتيم” لتحسين إدارة المشاريع في قطاع البناء باستخدام الذكاء الاصطناعي.
ويمتد البرنامج على مدى 5 أشهر، وينقسم إلى مرحلتين، تبدأ الأولى بتقييم يستمر 8 أسابيع، تقدم في نهايتها الشركات الناشئة عروض الاستثمار أمام لجنة الاستثمار المختصة في “أوراسيا كابيتال”، وعقب ذلك تليها مرحلة برنامج مسرعات الأعمال “ساندبوكس” لمدة 3 أشهر.
ويساهم البرنامج في تحقيق الاستفادة للشركات الناشئة المشاركة من أكثر من 50 ساعة من ورش العمل، تشمل برامج تشخيص الكفاءة المالية، والتسويق، والامتثال القانوني، كما يتم توفير أكثر من 30 ساعة من التوجيه المباشر من مرشدين وخبراء، بالإضافة إلى فرص التواصل مع مستثمرين إقليميين.
وبدوره، أكد حسن وحيد، نائب رئيس المالية المؤسسية والخزينة في “دييز” والشريك في “أوراسيا كابيتال”، عن سعادته بمستوى الإقبال الكبير على المشاركة في برنامج “ساندبوكس”.
وذكر وحيد أن هذه المبادرة الاستراتيجية تساهم بشكل فعال في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، مما يعزز الاقتصاد الرقمي في إمارة دبي ويساهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية.
وأكمل وحيد أن الاستثمار في الشركات الناشئة التي تتمتع بفرص نمو عالية ورؤى مبتكرة يعزز من تنافسية دبي في استقطاب وتمويل شركات التكنولوجيا الناشئة، مما يعزز سمعتها كوجهة مميزة للاستثمارات العالمية.

اترك تعليقا