«طه خليفة»و«ريم أسعد» فى قائمة فوربس لأقوي 50 رئيس تنفيذي لأكبر الشركات العالمية

احتل المصريان ” طه خليفة ” و” ريم أسعد ” مركزين فى قائمة فوربس لأقوي  50 رئيسا تنفيذيا إقليميا لأكبر الشركات العالمية لعام 2021 .

جاء خليفة والذي يشغل منصب المدير الإقليمي لقطاع المبيعات بشركة إنتل فى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط فى المركز 32.

يعمل خليفة مع شركة إنتل منذ 26 عامًا، وقبل توليه منصبه الحالي، شغل منصب المدير العام الإقليمي لشركة إنتل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فيما أطلقت الشركة العديد من المبادرات عام 2020، مثل “مشروع مستقبل” الذي تزعم الشركة أنه أكبر مبادرة إقليمية لتسريع التحول الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي. في حين وقعت إنتل مذكرة تفاهم مع مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” ومقرها دبي في عام 2021، لتسريع مبادرات التحول الرقمي في مركز البيانات الأخضر التابع لـ”مورو” في الشرق الأوسط.

بينما حلت ” ريم أسعد ” والتى تشغل منصب نائب رئيس شركة سيسكو لحلول الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى المركز 25 ، وتمتلك أسعد خبرة تزيد عن 20 عامًا، وفريقًا يضم 2500 موظف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي عام 2020، عملت (Cisco) مع إكسبو 2020 دبي، لتحويل 2000 موظف إلى العمل عن بُعد باستخدام (Webex) أداة مؤتمرات الويب من الشركة. في حين اختيرت أسعد مؤخرًا للعمل في مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر.

وبحسب مؤسسة فوربس ، فإنه تم ترتيب الرؤساء التنفيذين للشركات بناءا على مجموعة معايير هي الأثر أي الدور والصورة العامة ومبادرات الاستدامة والمسئولية المجتمعية للشركات ، بالإضافة إلى المنصب والمنطقة الجغرافية التى يشرفون عليها، فضلا عن حجم العمل أي عدد الموظفين، والإيرادات (في حال الإفصاح عنها) وقيمة المشروعات القائمة، بالإضافة إلى حجم انتشار المنتجات ، علاوة على عدد أعوام الخبرة ، وأخيرا ترتيب الشركات العالمية فى قائمة فوربس (Global 2000) لعام 2021.

 

اترك تعليقا