إعلان إي فينانس

“إنديفور” مصر من أبرز الأسواق الواعدة للشركات الناشئة

أكدت ليندا روتنبرج، الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور على أن مصر وفيتنام ونيجيريا تعتبر من أبرز الأسواق الواعدة، لافتة إلى أن الاستثمارات في الشركات الناشئة خارج الولايات المتحدة ارتفعت بشكل ملحوظ، فقد استحوذت على أكثر من 50% من الاستثمارات العالمية في 2022.
وذكرت روتنبرج أن شركة إنديفور دعمت أكثر من 1500 شركة في 40 دولة، كما أن صندوق إنديفور كاتاليست يضم أكثر من 50 شركة وحيد القرن، لافتة إلى أن أنشطة أنشطة الاستثمار في رأس المال المخاطر تراجعًا بنسبة 38%، مبينة أن هذا التراجع أثر على استقرار الأنظمة البيئية الناشئة بسبب نقص المستثمرين المحليين القادرين على تمويلات كبيرة.
ودعت روتنبرج المستثمرين العالميين إلى ضرورة اقتناص الفرص في الأسواق الناشئة والواعدة مثل نيجيريا ومصر وفيتنام، متنقدة الشروط الصارمة للمستثمرين المحليين في أفريقيا، وداعية إلى شروط استثمار أكثر ملاءمة لرواد الأعمال.
وتميزت إنديفور برؤيتها طويلة الأجل لدعم الشركات الناشئة، وتعزيز ثقة المستثمرين والمؤسسين. وتلعب إنديفور كاتاليست دورًا مهمًا في دعم الشركات الناشئة من خلال استثمارات كبيرة تصل إلى 2 مليون دولار. كما تؤكد روتنبرغ على دور رواد الأعمال السابقين في بناء بيئة الشركات الناشئة، وتشير إلى أهمية رأس المال المحلي في المراحل الأولى للشركات وجذب المستثمرين العالميين في مراحل النمو المتقدمة.

اترك تعليقا