إعلان إي فينانس

المصرف المتحد يُسهم في حل مشكلات 20 مصنع متعثر ويعيدهم للتشغيل والإنتاج

أعلن المصرف المتحد الانتهاء من أزمة 20 مصنع متعثر وإعادتهم للتشغيل والإنتاج مرة أخرى، وذلك تزامنا مع خطة الدولة المصرية والبنك المركزي نحو إنهاء ازمة المصانع المتعثرة وتعميق الاستثمارات المحلية وجذب استثمارات أجنبية لزيادة الإنتاج والتصدير.
وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، إن المصرف المتحد اعتمد استراتيجية وطنية تستهدف توطين الصناعة المصرية، وزيادة انتاجيتها، وتعظيم تنافسيتها، لتمكينها من النفوذ والمنافسة بالاسواق.
وأوضح أن المصرف المتحد ابتكر 9 آليات لإنهاء أزمة المصانع المتعثرة منهم : الحلول المالية والتمويلية التقليدية، وكذلك تلك المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى حزم من الحلول المتخصصة في الهندسة المالية، لا سيما بعد أن عانت تلك المصانع من نقص الخامات ومستلزمات الإنتاج نتيجة الصعوبات التي شهدتها سلاسل الإنتاج نتيجة لظروف كورونا والحروب ونقص العملات الأجنبية.
كما يقدم الدعم الفني والاستشارات البنكية سواء المصرفية أو غير المصرفية. بالإضافة إلى حلول لإدارة الثروات والسيولة النقدية، كذلك تقديم حزمة من الخدمات الرقمية تحت مسمي “بنكك على الخط” للشركات والتي تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم الحكومية. بالإضافة إلى متابعة دقيقة لخطط إعادة التشغيل والإنتاج والتسويق لضمان وصول هذه المشروعات لمرحلة تحقيق الأرباح.
واوضح القاضي ان المصانع الـ20 يمثلون عدد من الصناعات الحيوية منهم: صناعة الأسمدة والبلاستيكن والأسمنت، والمواد الغذائية، الذين يعدوا ضمن أولويات الحكومة المصرية لتعزيز انتاجية القطاعات الزراعية والصناعية، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

اترك تعليقا