إعلان إي فينانس

قريبًا.. “أبل” تطلق نسخة جديدة من ” Siri” تعمل بتقنية ” ChatGPT “

تستعد شركة Apple لإطلاق نسخة من Siri تعمل بتقنية ChatGPT كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS 18. فهل سيغير هذا من طريقة استخدامك لهاتفك – وكيف يؤثر ذلك على خصوصيتك؟

وذكر صحيفة “الجارديان” أن الذكاء الاصطناعي قادم إلى هاتفك الآيفون قريبًا، ووفقًا لشركة آبل، فإنه سيغير الطريقة التي تستخدم بها جهازك. من خلال إطلاقه تحت اسم العلامة التجارية ” Apple Intelligence “، والتي تتضمن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بصانع آيفون نسخة متطورة من مساعدها الصوتي، Siri، بدعم من شراكة مع شركة OpenAI المالكة لتطبيق ChatGPT .

لا تعد شركة أبل أول شركة مصنعة للهواتف الذكية تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي، إذ تتوفر هذه التقنية بالفعل على الهواتف الذكية بما في ذلك أحدث هواتف Pixel من جوجل ومجموعة هواتف Galaxy من سامسونج.

ولكن الكميات الهائلة من البيانات التي يحتاجها الذكاء الاصطناعي تثير مخاوف بشأن خصوصية البيانات. وقد بنت شركة أبل سمعتها على الخصوصية ــ إذ تنص إعلاناتها على ” الخصوصية هذا هو آيفون “، لذا فإن هذه منطقة تزعم الشركة أنها مختلفة فيها.

ما هو Apple Intelligence ومتى سيكون متاحًا؟
Apple Intelligence هو الاسم الشامل لقدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بصانع iPhone ، بما في ذلك تكامل ChatGPT-4o الذي يأتي مع ترقية برنامج iOS 18.

من المقرر أن يتم إطلاق الإصدار الأول من نظام التشغيل iOS 18 إلى جانب هواتف iPhone 16 من Apple في سبتمبر، ولكن ميزات الذكاء الاصطناعي ستصل لاحقًا، في تحديث iOS 18.1 المتوقع في منتصف إلى أواخر أكتوبر.

تتضمن أولى ميزات iOS 18.1 Apple Intelligence المتاحة في الإصدار التجريبي أدوات كتابة جديدة، وردود مقترحة في تطبيق الرسائل، وتلخيص البريد الإلكتروني، ونسخ المكالمات الهاتفية.

يجب أن تلاحظ أن تفاعلاتك أصبحت أكثر تخصيصًا وأن المهام أصبحت أسرع، وتشمل الميزات الأخرى التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام أو في أوائل عام 2025 ميزة Image Playground – وهي القدرة على إنشاء صور متحركة خاصة بك داخل التطبيقات – والرموز التعبيرية المخصصة، والتي تسمى Genmoji.
وفي الوقت نفسه، تشمل التحسينات التي طال انتظارها للذكاء الاصطناعي لبرنامج المحادثة Siri من Apple تكامل ChatGPT وفهم اللغة بشكل أكثر ثراءً والتكامل الأعمق مع التطبيقات الفردية. ستتمكن Siri أيضًا من عرض التقويم والصور والرسائل للرد بشكل أفضل على النص – على سبيل المثال، يمكنك أن تسأل عن موعد هبوط رحلة والدتك وسيقوم Siri بمعرفة ذلك بناءً على الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني الأخيرة، وفقًا لشركة Apple.

من المقرر أن يتم إطلاق Apple Intelligence في جميع أنحاء العالم، ولكن الميزات ستواجه تأخيرًا كبيرًا في الاتحاد الأوروبي والصين بسبب المخاوف التنظيمية.

اترك تعليقا