إعلان إي فينانس

إمكان مصر: 100 مليار جنيه إجمالي استثمارات مشروع “البروج” ورفع رأس المال عبر نفس المساهمين

تعد شركة إمكان، والتابعة لشركة أبو ظبي كابيتال جروب “ADCG”، مطورًا إقليميًا يدير مشروع “البروچ”، بالشراكة مع شركة العين الإماراتية، بنسبة 50 ٪ لكل منهما، حيث أسست “ADCG” والعين الإماراتية شركة كابيتال جروب بروبرتيز “CGP”، لتكون الشركة المالكة للمشروع داخل مصر، فيما تتولى “إمكان” مهام الإدارة والتسويق.

زيادة رأس المال

وقال أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذي للشركة إن زيادة رأس المال ستتم خلال العام الجاري، رافضا الإفصاح عن حجم الزيادة الجديدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم إنها نجحت خلال الفترة الماضية منذ تأسيسها في 2016 في جذب 400 مليون دولار استثمارات من مساهميها الرئيسيين في أبوظبي.

وأوضح أن الشركة حققت حجم مبيعات حوالي 2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتا إلى أنها توقفت عن البيع لفترة لمراجعة التسعير وتأثير التغيرات في سعر الصرف على منتجات الشركة.

5 ملايين متر مربع

يمتد “البروچ” على مساحة 5 ملايين متر مربع، سيضم المشروع حوالي ( 16000) وحدة سكنية عند اكتماله.
تتراوح مساحات الوحدات من ( 64 ) إلى ( 483 ) متر مربع
مجموعة من المشروعات والمرافق الحيوية متعددة
وأكد عارف “تبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع ( 100) مليار جنيه، وتم إطلاق المشروع في نهاية عام 2016 يتم التنفيذ على 3 مراحل، تنتهي جميعها في عام 2030” مشيرا إلى أنه تم بيع أكثر من (4700) وحدة تم تسليم أكثر من 2000 وحدة منذ عام 2020

أعلنت شركة “إمكان مصر”، عن تعاقدها مع شركة ” Forwardللمقاولات” لبناء 3 مناطق سكنية جديدة بمشروع “البروچ”، أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 1.6 مليار جنيهًا.

إلى جانب التعاقد مع شركة “Global Energy” لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية بمشروع “البروچ”، وتشمل تنفيذ 3 كيلومترات من الطرق، وحوالي 44 كيلومترًا من كابلات الجهد المتوسط، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 445 مليون جنيهًا مصريًا خلال مدة زمنية تصل إلى 16 شهرًا.

يُذكر أن مشروع “البروچ” “، يعد أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، ويقع على بعد 15 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، و20 دقيقة من التجمع الخامس ومصر الجديدة، ويتميز المشروع بوجود بنية تحتية متطورة تتوافق مع أحدث نظم التكنولوجيا لإدارة موارد الطاقة والمياه بطرق رشيدة، وسط مساحات خضراء مفتوحة تمثل 80 ٪ من مساحة المشروع.

اترك تعليقا