إعلان إي فينانس

“تسلا” تكشف عن أحدث سياراتها ” RoboTaxi ” أكتوبر المقبل

تستعد شركة “تسلا” للكشف عن خدمتها الجديدة لنقل الركاب والممثلة في سياراتها ذاتية القيادة، والتي ستحمل اسم “روبوتاكسي ” RoboTaxi، في العاشر من أكتوبر المقبل.
وكان من المقرر عقْد فعالية الإطلاق في 8 أغسطس الماضي، إلا أن الملياردير إيلون ماسك، مالك “تسلا”، قرر تأجيله لأسباب غير معلنة، ما أثار التساؤلات حول مدى تقدُّم هذا المشروع الغامض.
وفي أبريل أيضاً، أعلن ماسك عن نيته الكشف عن Robotaxi في المستقبل القريب، وهو تكتيك مألوف من قِبَل الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” لصرف الانتباه عن الأخبار السلبية، بحسب “بلومبرج”، واستقبل محبّو ماسك هذا الإعلان بحماسة، لكنهم أصيبوا بخيبة أمل بعد أن قرر تأجيل الحدث حتى أكتوبر.
وستحتاج الشركة إلى المزيد من الوقت لتطوير النماذج الأولية لعرض القدرات”، ما يشير إلى أن المنتج قد لا يكون جاهزاً للوصول إلى الأسواق، حتى عند إطلاقه الشهر المقبل.
ووعد ماسك مراراً بأن القيادة الذاتية الكاملة أصبحت قريبة، لكن الجميع لا يزال ينتظر تحقيق هذا الهدف حتى الآن، ففي تدوينة له في أبريل 2020، قال: “الوظائف لا تزال على المسار الصحيح لهذا العام، ولكن العقبة الكبرى تكمن في الحصول على الموافقة التنظيمية”.

اترك تعليقا