إعلان إي فينانس

“فانتج كابيتال” يخطط لضخ 150 مليون جنيها استثمارات في المغرب

يدرس صندوق فانتج كابيتال “Vantage Capital”، أكبر صندوق لإدارة الديون المتوسطة في أفريقيا المعروف ضخ 150 مليون دولار للاستثمار بشركات مغربية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال إدريس بنعبد السلام الشريك في الصندوق، في تصريحات لوكالة “الشرق بلومبرج”،: “نضع سوق المملكة ضمن أولوياتنا”، بحسب .- الذي نقلت تصريحاته وكالة “الشرق بلومبرج”، الإماراتية.
وتوقع بنعبد السلام أن يوقع صفقة استثمار جديدة مطلع العام المقبل في قطاع التطوير العقاري بقيمة 30 مليون دولار.
وانتهي الصندوق الشهر الماضي من أحدث صفقة استثمار في الشركة المغربية “SPMS” العاملة بالقطاع الزراعي، حيث ضخ 14 مليون يورو “15.3 مليون دولار” عبارة عن قرض “ميزانين”، وهو مزيج من التمويل بالديون والأسهم.

وتأسس الصندوق عام 2001 ويتخذ من جوهانسبورج عاصمة جنوب أفريقيا مقراً رئيسياً له، ونجح حتى الآن في جمع تمويلات تفوق 1.6 مليار دولار، موزعة على أربع صناديق في 11 دولة أفريقية، وتعتبر جنوب أفريقيا و مصر وكينيا والمغرب أكبر الدول المستقبلة لاستثماراته.

بدأ الصندوق أولى استثماراته في المغرب عام 2019 من خلال صفقة مع شركة قابضة تمتلك مساهمات في 6 شركات تكنولوجية، ثم توسع للاستثمار في شركات تعمل بقطاعَي الصحة والزراعة بشكلٍ أساسي، بإجمالي استثمارات “بلغت حتى الآن 90 مليون دولار”، كما كشف بنعبد السلام.

اترك تعليقا