إعلان إي فينانس

«فوكسكون» المصنعة لمنتجات «آبل» تعود للعمل نهاية مارس

أعلنت شركة «فوكسكون» المصنعة لمنتجات «آبل» إنها ستعود للإنتاج بشكل طبيعى فى الصين نهاية مارس، موضحة أن أكثر من نصف القوى العاملة الموسمية فى البلاد استأنفت العمل فى أعقاب تفشى فيروس كورونا، إلا أن الشركة التايوانية التى تجمع أجهزة الأيفون، قالت إنها غير قادرة على التنبؤ بالتأثير الفعلى للفيروس على نتائج العام.

وقال ليو يونج واى رئيس مجلس الإدارة فى مؤتمر للمستثمرين عبر الإنترنت: “الوقاية من اندلاع المرض واستئناف العمل والإنتاج هى أولويتنا القصوى”.

 

وانتشر «كورونا» في  أكثر من 60 دولة،  أصاب أكثر من 86 ألف شخص وتسبب في وفاة حوالي 3000 شخص، معظمهم فى الصين.

 

وأثر الفيروس على سلاسل التوريد بمنتجات الشركة الأمريكية حيث خفضت أبل، التوقعات الخاصة بمبيعاتها بسبب صعوبات التصنيع فى الصين، فى ظل قيود السفر وانقطاع عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

 

من المحتمل أن يؤدى تحذير فوكسكون، إلى تخطى الجدول الزمنى لشركة أبل للهواتف الجديدة، كما يقول خبراء إن فوكسكون تتولى التعامل مع طرح الأيفون الجديد لأن قدراتها هى الأكثر تقدمًا، لكن الجدول الزمنى معرض للتهديد بالنظر إلى قيود السفر، إذ قال مهندسون سابقون وخبراء فى سلسلة التوريد إن مهندسى شركة أبل عادة ما ينطلقون إلى آسيا فى الأشهر القليلة الأولى من العام لإتقان إنتاج النماذج من الأيفون جديدة، وهو الأمر الذى قد لا يحث بسبب تقييد السفر.

اترك تعليقا