إعلان إي فينانس

«إبسون» تحقق مبيعات بقيمة 20 مليون جنيه في السوق المصرية خلال 2019

استحوذت مصر على ما يقرب من 47% من مبيعات الطابعات الاحترافية من إجمالي مبيعات الشرق الأوسط خلال عام 2019، عبر بيع 85 ماكينة في مصر بينما بلغت إجمالي مبيعات الشرق الأوسط حوالي 180 طابعة.

وقال شهاب أحمد زبير، مدير المبيعات الإقليمي لحلول الطابعات الاحترافية في شركة إبسون اليابانية  الشرق الأوسط، أنها حققت مبيعات من حلول طباعة المنسوجات فى مصر خلال العام الماضي بقيمة 1.2 مليون دولار أي حوالي 20 مليون جنيه.

 

وأضاف في مائدة مستديرة عقدتها الشركة على هامش مشاركة «إبسون» فى معرض ” ستيتش آند تكس إكسبو ” الذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس الجاري، أن الشركة بدأت في تطوير حلول الطباعة الرقمية على المنسوجات منذ 4 سنوات، مؤكدًا على أن مصر سوقًا واعدة جدًا لاسيما مع الإجراءات الحكومية للنهوض بتلك الصناعة وتوافر أصناف الأقطان المصرية عالية الجودة، لافتا إلى أن الشركة لعبت دورا كيبرا خلال المرحلة الماضية فى طباعة زي المدارس والمهرجانات والأنشطة الرياضية.

 

أوضح أن القطاع الحكومي يستحوذ على ما يقرب من 50% من حجم أعمال الشركة بمصر بشكل غير مباشر من خلال التعاون مع المصانع الحكومي، لافتًا إلى أن الشركة تركز على إتاحة الحلول فى مجال طباعة الملابس الرياضية ومستلزمات الفنادق من مفروشات وسجاد وستائر وتتعاون مع عدة شركات فى هذا الصدد منها مرديني تكستيال.

 

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع” CMYK“ كموزع حصري لمنتجاتها فى حلول الطباعة الاحترافية فى مصر، مؤكدا على أن سياسة عمل «ابسون» حول العالم تقوم على تعيين موزعين معتمدين يقدمون خدمات قيمة مضافة للعملاء بدلا من أسلوب البيع المباشر .

 

وأشار إلى أن حلول الطباعة الرقمية تساهم فى توفير أكثر من 50 % من تكاليف الأنتاج على المدي الزمني الطويل نظرا لعدم اشتراط طباعة عدد محدد من الأمتار مقارنة بالطريقة التقليدية التى تعتمد على ورش المصابغ ، إلى جانب توافر عامل المرونة فى تلبية احتياجات الأسواق طبقا للمتغيرات التكنولوجية .

 

نوه إلى أن حلول طباعة المنسوجات محليا تشهد منافسة مع عدد من الشركات منها ميماكي اليابانية وإتش بي الأمريكية، منوهًا إلى أنها تقدم حلول متكاملة من أجهزة هاردوير وبرامج سوفت وير متخصصة وأعمال صيانة .

 

عتزم شركة «إبسون» اليابانية لحلول الطباعة الرقمية، تقسيم منطقة الشرق الأوسط إلى أربعة أقاليم رئيسية في المبيعات، بناءً على حجم الأسواق في المنطقة، على أن يتم فصل مصر في إقليم مستقل عن بقية المنطقة، بداية من العام المالي المقبل، والذي يبدأ في إبريل 2020.

 

كشف زبير، أن الشركة تتوقع نموًا فى حجم أعمالها بالسوق المصرية خلال العام الحالي بنسبة 15%، عبر البيع من خلال شريكها «CMYK».

 

وأضاف إن «إبسون» لديها مكتب إقليمي فى دبي يتولي إدارة مبيعات أسواق منطقة الشرق الأوسط  كما افتتحت مؤخرا مكتب تمثيلي فى السوق السعودية، لافتًا إلى أن الاسواق التي سيتم فصلها هي “الإمارات، والسعودية، ومصر، بالإضافة إلى بقية الشرق الأوسط”.

 

نوه زبير إلى  أن الشركة تستحوذ على 62% من مبيعات حلول الطباعة الاحترافية بالمنطقة .

 

وحول تأثير فيروس كورونا على أعمال الشركة، أوضح أن معظم الأجزاء الرئيسية من عمل الشركة، تتم داخل اليابان بالإضافة إلى مصانع أخري للتجميع فى الصين والفلبين واندونيسيا، مشيرًا إلى أنه مع بدء الأزمة قررت«إبسون» نقل أعمال التجميع مؤقتا إلى منطقة جبل علي فى دبي.

 

اترك تعليقا