إعلان إي فينانس

وزير الاتصالات: 5 إجراءات اتخذتها الوزارة لمواجهة تفشي «كورونا»

كشف  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت أنه تم إطلاق 5 مبادرات لحث المواطنين على البقاء في المنزل ضمن إجراءات الحد من تداعيات فيروس كورونا ودعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.

وأوضح طلعت في مقابلة على قناة “العربية” أن تلك الإجراءات تشمل  إضافة 20% سعات تحميل شهرية باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بالمجان بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة.

 

وأكد على أن الاتصالات تعمل على توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجهزة لتقديم المحتوى التعليمي للطلاب، إضافة إلى توفير المنصات الرقمية المخصصة لهذا الغرض.

 

لفت إلى أن الإجراء الثالث يركز على أنه عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني سواء من خلال التطبيقات الالكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش (إلكترونياً)، سيتم منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدامه هذه الخاصية، ويسرى العمل بهذه العروض لمدة شهر ويمكن مدها لفترات أخرى.

 

وأشار طلعت أنه بغرض تخفيف وطأة الوباء على كبار السن الذين يتقاضون معاشاتهم من خلال مكاتب البريد، تم رفع مكاتب البريد من 350 مكتبا إلى ألفي مكتب بريد تعمل حتى الساعة السادسة مساء، بالإضافة إلى  منح شهرإضافي لسداد فواتير الهاتف الأرضي.

اترك تعليقا