إعلان إي فينانس

«كريم» تسرح 31% من العاملين في فرعها الرئيسي

تعتزم شركة «كريم» ابتداءً من الغد ولمدة ثلاثة أيام مقبلة تسريح 536 من موظفيها في المقر الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، أي 31 % من إجمالي موظفي الشركة.

وجاء في رسالة وجهها مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في «كريم»، إن السبب يرجع إلى أن أزمة وباء كوفيد 19 تسبب في مخاطر كبيرة تهدد مستقبل الشركة، موضحًا أن النشاط التجاري انخفض بنسبة تزيد عن 80%، ولا يزال الجدول الزمني للتعافي من أزمة كورونا غير معلوم، مما يدعو للقلق.

وقال “وإذ تؤمن أوبر (شركتنا الأم) برؤيتنا الخاصة بتطبيق كريم الشامل (supper app ) وتؤكد على التزامها تجاه منطقتنا، إلا أنها مثلها مثل أي قطاع أخر قد تأثرت أيضاً بهذه الأزمة”.

واستطرد شيخة “وفي ظل هذا الواقع الجديد، وجدنا أن أنسب وسيلة لحماية كريم على المدى البعيد هو التوجه نحو الاستدامة الذاتية ضمن إطار زمني معقول. لقد أجرينا على مدار الأسابيع السبعة الماضية مراجعة دقيقة لجميع نفقاتنا واتخذنا كل ما يمكن لتقليل أو وقف النفقات غير الضرورية، وقد شملت هذه الإجراءات تعليق جميع الميزات الجديدة التي أعلنا عنها في وقت سابق هذا العام الى أجل غير مسمى. وبالرغم أن هذه الإجراءات، وفرت لنا نفقات كبيرة، إلا أنها وبكل أسف لم تكن كافية”.

قررت شركة «كريم» للنقل التشاركي الذكي، وقف خدماتها للنقل الجماعي «كريم باص»، بعد أقل من 18 شهر من إطلاقها في سبتمبر 2018.

أعلن شيخة، إن القرار جاء للتركيز على الخدمات الأساسية للنقل عبر السيارات التقليدية، وخدمات التوصيل، مؤكدا على ان وقف الخدمة هو السبب في تسريح جزء من العاملين.

وكانت هدير شلبي، الرئيس التنفيذي لوحدة «كريم باص» والتي أشرفت على إطلاقه للمرة الأولى، قد استقالت خلال الربع الأول من العام الجاري.

اترك تعليقا