إعلان إي فينانس

«آبل» : 500 مليون دولار إنفاق المستخدمين على التطبيقات

نشرت شركة آبل نتائج دراسة توضح أن متجرها للتطبيقات خلق مبيعات بقيمة 458 مليار دولار العام الماضي من فئات، مثل تجارة السلع المادية والنقل التشاركي والإعلانات، التي لا تحصل الشركة المصنعة لهواتف آيفون على أي عمولة منها.

تسعى الدراسة، التي تمت بتوصية من  آبل، للمرة الأولى لتحديد نشاط متجر التطبيقات الذي لا يحقق عمولة للشركة.

وتشير الدراسة إلى أن متجر التطبيقات له تأثير أوسع، حيث حقق 519 مليار دولار من المبيعات في عام 2019، وذلك وفقًا للدراسة التي أجرتها شركة استشارات البحوث الاقتصادية (Analysis Group)، وجاء 413 مليار دولار من هذا المبلغ من السلع المادية والخدمات.

ووجدت الدراسة أن 45 مليار دولار جاءت من الإعلانات داخل التطبيق، فيما جاءت نسبة 15 % المتبقية من إجمالي نشاط متجر التطبيقات  من السلع والخدمات الرقمية، مثل اشتراكات الموسيقى والفيديو أو عمليات الشراء داخل التطبيق.

وتحصل آبل على عمولة تتراوح بين 15 -30 % للسلع والخدمات الرقمية التي يتم شراؤها من المتجر.

وأنتجت تطبيقات البيع بالتجزئة العامة على أجهزة آيفون وآيباد، من ضمنها أمازون، ما يقدر بنحو 268 مليار دولار من المبيعات، تليها تطبيقات السفر بمبلغ 57 مليار دولار، وتطبيقات خدمات النقل التشاركي بمبلغ 40 مليار دولار، وتطبيقات توصيل الطعام بمبلغ 31 مليار دولار.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: “يوفر (App Store) في وقت صعب وغير مستقر فرصًا دائمة لريادة الأعمال والصحة والرفاهية والتعليم وخلق الوظائف، مما يساعد الأشخاص على التكيف بسرعة مع عالم متغير”.

اترك تعليقا