إعلان إي فينانس

” Brookfield ” تجمع 2.4 مليار دولار لصندوقها المنشأ لدعم المناخ

أغلقت شركة “بروكفيلد أسيت مانجمنت” (Brookfield Asset Management) الجولة الأولى لصندوق “التحول التحفيزي” للمناخ بقيمة 2.4 مليار دولار، وهذا ما يمثل خطوة رئيسية نحو تحقيق هدف الصندوق بجمع 5 مليارات دولار.
يهدف هذا الصندوق إلى تمويل مشاريع الطاقة النظيفة وحلول التحول المناخي في الأسواق الناشئة، وتعهدت “بروكفيلد” بتقديم 10% من إجمالي رأس المال المستهدف للصندوق، بمشاركة عدد من الشركاء والمستثمرين.
يأتي هذا الإعلان بعد إطلاق الصندوق خلال مؤتمر الأطراف COP28، حيث كان صندوق “ألتيرّا”، الذي يُعد من أكبر أدوات التمويل الخاصة للمناخ على مستوى العالم، أول داعم للصندوق بمساهمة تصل إلى مليار دولار.
يهدف صندوق “ألتيرّا” إلى حشد رؤوس أموال كبيرة لدعم الاقتصاد المناخي الجديد، من خلال الاعتماد على استراتيجيات مبتكرة لجذب المستثمرين في الأسواق الناشئة. يُعد التزام “ألتيرّا” بتقديم عوائد ذات سقف محدد من أهم العوامل التي تساهم في تعزيز العوائد المعدلة للمخاطر للمستثمرين الآخرين في الصندوق.
إلى جانب “بروكفيلد”، انضم أربعة شركاء استثماريين جدد إلى صندوق “التحول التحفيزي”، وهم: صندوق الإيداع والاستثمار في كيبيك “سي دي بي كيو”، و”جي آي سي”، و”برودنشال”، و”تيماسيك”. هذه المؤسسات الاستثمارية البارزة تُعد من اللاعبين الرئيسيين في مجال الاستثمار المناخي على مستوى العالم، وستساهم في تخصيص الاستثمارات لتحقيق أهداف الصندوق في الأسواق المستهدفة.

اترك تعليقا