GoDaddy تشارك دليل إعداد الحملات التسويقية للشركات الصغيرة خلال عيد الأضحى

احتفالاً بقرب عيد الأضحى، تشارك GoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GDDY)، تحت دليلها الخاص بالحملات التسويقية بهدف المساعدة في تحقيق وزيادة نمو الأعمال خلال موسم الأعياد.
ويمثل عيد الأضحى مناسبة دينية مقدسة في منطقة الشرق الأوسط لما له من دلالة كبيرة لكل من الحجاج والأسرة والأصدقاء. وبالنظر إلى المدة التي تستغرقها العطلات والاهتمام بالتسوق خلال فترة الأعياد، يمكن لأصحاب الشركات الصغيرة البدء في إعداد حملات التسويق الخاصة بهم ووضع استراتيجيات لها مسبقًا من أجل تنشيط المبيعات خلال هذه الأوقات.
وفي هذا الصدد، تقول سلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية: “تكرس GoDaddy مجهوداتها لتمكين رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة من خلال تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تثقيفهم حول كيفية توجيه جهودهم التسويقية الرقمية نحو تحقيق نمو أعمالهم خلال فترة عيد الأضحى، والذي يعد أحد المناسبات الرئيسية خلال العام، بما يلهم القوة الشرائية للمستهلكين عبر مختلف الصناعات.”

وتقدم GoDaddy لأصحاب الشركات الصغيرة الدليل الخاص بتسريع وتيرة الأعمال خلال عيد الأضحى:

إرسال التهنئة بالأعياد والعروض الترويجية:
إذ تلعب التقاليد دورًا مهمًا للمستهلكين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خاصةً عند الاحتفال بمناسبة دينية؛ حيث يحرصون على تهنئة الأهل والأصدقاء بالعيد. ويمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة تبادل التهنئة مع عملائهم عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو سائل التواصل الاجتماعي متمنين لهم عيدًا مباركًا وسعيدًا.
علاوة على ذلك، يمكن تضمين رابط الموقع الإلكتروني داخل الرسالة بحيث يمكن للمستهلكين الوصول إلى المنتجات والخدمات المعروضة أثناء التسوق بسهولة، ويمكن من خلال الرابط أيضًا توجيه المستهلكين إلى العروض الخاصة والترويجية التي تقدمها الشركات خلال العيد، والتي من الممكن أن تشتمل على علب هدايا مغلفة بزينة العيد أو من خلال تقديم منتجات وخدمات فريدة وذات صلة، من أجل جذب عملاء جدد وتحقيق النمو للأعمال التجارية.

طرح كوبون خصم للعيد:
وفقًا لـ Big Commerce، تعمل الشركات على زيادة توزيع الكوبونات الرقمية بهدف تلبية طلبات المستهلكين ممن يتسوقون عبر الإنترنت، وخاصة عبر أجهزتهم المحمولة.
يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة استخدام متجر GoDaddy الإلكتروني لمساعدتهم في إنشاء كوبونات خصم وتوزيعها على الجمهور المستهدف قبل عطلة الأعياد مباشرةً، وهو ما يعمل على جذب الزيارات للمواقع الإلكترونية الخاصة بالأنشطة التجارية خاصة أن المستهلكين يعتمدون في أغلب الأوقات على التسوق عبر الإنترنت.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات:
كشف استبيان GoDaddy أن قنوات التواصل الاجتماعي هي الأدوات الأكثر شيوعًا للشركات الصغيرة لبيع منتجاتها / خدماتها.
وفي مصر، يعد كل من “فيسبوك” و”واتساب” من أفضل المنصات للشركات الصغيرة لتسويق منتجاتها وخدماتها وجذب عملاء جدد وتقديم الخصومات والعروض الترويجية للجمهور المستهدف، حيث يستخدم 90٪ من أصحاب الشركات الصغيرة “فيسبوك”، كما يستخدم 67٪ “واتساب” لهذه الأغراض.
وبالتالي، يمكن لأصحاب الأعمال إنشاء محتوى جذاب خاص بالعيد بهدف عرض منتجاتهم وخدماتهم، إلى جانب التفاعل مع عملائهم الحاليين والمحتملين، بما يساهم في تحسين ظهورهم والوصول إلى الجمهور.

تحفيز الزائرين للاشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية:
يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة – من خلال تقديم خصومات وعروض ترويجية حصرية- تشجيع زوار الموقع على الاشتراك في خدمة النشرة الإخبارية؛ مما يساعد على زيادة الوعي بعلامتهم التجارية وتعزيز الولاء لها وتوسيع نطاق أعمالهم على مدار العام ليس فقط خلال العطلات.

تساعد الأفكار الواردة في هذا الدليل أصحاب الأعمال على تعزيز أنشطتهم خلال فترة عيد الأضحى وتحقيق أقصى استفادة من فرصة التسوق الكبيرة، وذلك بفضل الدعم الذي تقدمه GoDaddy للشركات في المنطقة خلال هذه المناسبة وتشجيعهم على التخطيط لاستراتيجيات التسويق الرقمي حتى تساعد العملاء في الوصول إلى ما يبحثون عنه بسهولة أكبر وإجراء مشترياتهم خلال فترة العطلات عبر الإنترنت .

اترك تعليقا