GSMA: أكثر من 2 مليار مستخدم للجيل الخامس بحلول 2025

قالت مؤسسة GSMA إن عدد الاشتراكات في تكنولوجيا الجيل الخامس من المتوقع أن يبلغ 2 مليار مستخدم بحلول عام 2025، موضحة أن اثنين من كل خمسة سيكونوا متصلين بالتقنية خلال تلك الفترة  فيما بلغ عدد الاشتراكات في تقنية الشبكات الأحدث هي مليار مشترك حتى الآن.

 

وأكدت المؤسسة أن تلك التقنية هي الأسرع نموًا في كل أجيال المحمول مقارنة بالأجيال السابقة للاتصالات الثاني والثالث والرابع، حيث استطاع الجيل الخامس السيطرة على 5.5% من الشبكة خلال 18 شهر فقط من إطلاق التكنولوجيا الجديدة عالميًا.

 

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 200 شبكة عالمية تعمل بتقنيات الـ 5G خلال الفترة الحالية في 70 دولة، تتضمن 68 مشغل خدمة اتصاالت، بما يدفع المستخدمين نحو اقتناء هواتف تدعم الجيل الخامس، ويغير من قيم شراء الهواتف الجديدة.

 

وقال أليكس سينكلير، مدير القطاع التكنولوجي في GSMA، إن الجيل الخامس هو التقنية الأسرع نموًا مدعومة بزيادة إقبال المستخدمين على الخدمات التكنولوجية على الانترنت وزيادة استهلاك الفيديو، مضيفًا أنه خلال السنوات القليلة الماضية شهدت دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الصحراء الإفريقية وبالتالي فإن التقنية الجديدة أصبحت متاحة في كل الأقاليم العالمية.

 

اترك تعليقا