المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

 «Hoopoe» المصرية الناشئة تستهدف تمويلاً بقيمة مليون دولار .. وتقدم تقنيات متطورة على شبكات الإنترنت اللاسلكي

قال المهندس محمد يوسف عمارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «Hoopoe» إن الشركة تعمل على توفير حزمة من الحلول التقنية المبتكرة المعتمدة على الشبكات الداخلية للإنترنت اللاسلكي داخل المولات التجارية والمجمعات والمطارات وغيرها من الأماكن المفتوحة.

 

وأكد على أن شركته بإمكانها توفير أكثر من 16 خدمة مختلفة على شبكات الإنترنت اللاسلكي داخل الممجمعات ومراكز التسوق، مضيفًا أنها بدات بالفعل في مصر بالتعاون مع عدد من المؤسسات لتوفير تلك الخدمات حيث تعاونت مع سلاسل مطاعم إلى جانب التعاون مع شركة «مراكز» لتطوير «مول طنطا» وهو ما سمح للأخيرة بتوفير 8 خدمات مختلفة عبر شبكات الواي فاي لرواد المول التجاري دون أية تكاليف على المستخدمين.

 

وأشار إلى أن شبكة الإنترنت اللاسلكي تمثل شبكة اتصالات متكاملة لأصحابها حيث يمكن من خلالها توفير خدمات مثل طلب الطعام أو الدليل الاسترشادي داخل المول، مؤكدًا على أن الأخيرة تمثل اداة اتصال مهمة جدًا في المطارات على سبيل المثال بدلاً من الاعتماد على خدمات التجوال.

 

لفت إلى أن تلك الخدمات لا تحتاج للحصول على تصاريح إضافية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، موضحًا أنها تتعلق بإضافة تطبيقات على الشبكة اللاسلكية داخل المولات التجارية أو الاماكن المغلقة.

 

وأشار إلى أن Hoopoe عقدت عددًا من الاجتماعات مع أحد مشغلي المحمول للتعريف بالخدمة مؤكدًا على ترحيب الشركة مقدمة خدمات المحمول بما تقدمه Hoopoe من تكنولوجيات قائمة على شبكات الإنترنت الواي فاي.

 

وعن خصوصية المستخدمين لفت عمارة إلى أنه قبل تدشين Hoopoe عمل في العديد من الشركات الأوروبية كما شارك في تدين بعض الشركات العاملة في السوق الأوروبية وبالتالي فإنه مع تطوير تقنيات Hoopoe اعتمدت الشركة بشكل أساسي على لائحة GDPR الخاصة بحماية خصوصية بيانات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وهي نفس تلك المعايير التي تتوافق مع القوانين المصرية.

 

وأكد من ناحية أخرى على حماية الشبكات بكافة طبقات الحماية المطلوبة تجنبًا لعدم اختراق الشبكة أو اي من الهواتف عند استخدام تقنيات الشبكة، مشددًا على أن التكنولوجيات الخاصة بـHoopoe تعتمد على عزل كل مستخدم للشبكة على حدة لضمان تحقيق أقصى درجات التأمين عند التسجيل على الواي فاي الخاص بالتجمع أو المول أو ما إلى ذلك.

 

بيّن عمارة أن الفائدة التي تعود على متبني تلك التقنيات من أصحاب المراكز التجارية تتمثل في الحصول على حزمة غير مسبوقة من البيانات يمكن استخدامها في أوقات لاحقة للتعرف على الزوار والغرض من زيارة المول على سبيل المثال مع التعرف على الخصائص الديموغرافية والميول الخاصة بهم وبالتالي التوجه لهم بما هو متاسب سواءً في العروض الترويجية أو الخدمات المخصصة لفئات محددة وغيرها من القرارات التسويقية والترويجية والخدمات وفق احتياجات العملاء.

 

نوه إلى أن تطبيق تقنيات الشركة يحتاج إلى توفير بنية تحتية بمعايير محددة تقوم Hoopoe بالتعاون مع المستفيدين من الخدمات بالتأكد من وجودها أو تطوير البنية التحتية القائمة لتأهيلها لتقديم مثل تلك الخدمات.

 

وعن التوسع الخارجي لفت إلى أن الشركة بصدد التوسع في السوق الخليجية على أن تبدأ بالمملكة العربية السعودية لاسيما مع ارتفاع عدد سلاسل المحال التجارية والمطاعم وهو المجال الذي تتميز Hoopoe بحزمة واسعة من الخدمات فيه بالإضافة إلى تواصل مجموعة «الحكير» مع الشركة المصرية لتوفير خدمات شبيهة في مولاتها في المملكة.

 

ونوه إلى أن شركته حاليًا بدأت في مفاوضات للحصول على جولة تمويلية بقيمة مليون دولار مشيرًا إلى أنها ستكون الجولة التمويلية قبل التأسيسية للشركة مضيفًا أنها ستقوم باستخدام التمويل المنتظر لدعم خططها للتوسع الخارجي، بالإضافة إلى خطواتها الحالية للتوسع في فريق العمل وبناء فرق جديدة من الخبراء في مجالات متعددة على رأسها التسويق والمبيعات.

 

اترك تعليقا