«IBM» تبيع وحدة «واتسون للصحة» بأكثر من مليار دولار

وافقت شركة«IBM»، على بيع جزء من أعمالها في IBM Watson Health إلى شركة الأسهم الخاصة Francisco Partners ، تبلغ قيمة الأصول التي يتم بيعها ، والتي تشمل مجموعات بيانات ومنتجات واسعة النطاق وعروض برامج صور ، أكثر من مليار دولار ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الخطط، وفقًا لـ«تيك كرانش».

 

وأكدت آي بي إم تقرير بلومبرج في وقت سابق عن البيع في بيان يوم الجمعة ، دون الكشف عن السعر.

 

قال توم روزاميليا ، نائب الرئيس الأول لشركة IBM Software ، إن الصفقة “هي خطوة تالية واضحة حيث أصبحت شركة IBM أكثر تركيزًا على إستراتيجية السحابة الهجينة القائمة على النظام الأساسي واستراتيجية الذكاء الاصطناعي”.

 

تابع: “لا تزال شركة IBM ملتزمة بـ Watson ، أعمال الذكاء الاصطناعي الأوسع نطاقًا لدينا ، والعملاء والشركاء الذين ندعمهم في مجال تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية.”

 

أطلقت شركة IBM Watson Health في عام 2015 بهدف استخدام نظامها الأساسي للذكاء الاصطناعي لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية على تحليل مجموعات البيانات وإحداث ثورة في علاج السرطان في نهاية المطاف.

 

ومع ذلك ، لم تتحقق الكثير من طموحات الشركة ، واشتكى بعض العملاء من أن منتجاتها لا تتناسب مع الضجيج.

 

حتى بعد إنفاق ما يقرب من 4 مليارات دولار في عمليات الاستحواذ لدعم المبادرة ، لم يحقق واطسون نوع التقدم الذي تصوره IBM في البداية ولم تكن الوحدة مربحة. في العام الماضي ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الوحدة حققت حوالي مليار دولار من الإيرادات السنوية.

 

وقالت آي بي إم إن الصفقة من المتوقع أن تنتهي في النصف الثاني من هذا العام. سيستمر فريق الإدارة الحالي في القيام بأدوار مماثلة في الشركة المستقلة الجديدة ، وخدمة العملاء الحاليين في مجالات علوم الحياة والصحة الحكومية والخدمات البشرية والمزيد.

 

تغيرت أسهم شركة آي بي إم بشكل طفيف في التعاملات المبكرة يوم الجمعة في نيويورك. لقد ارتفعوا بنحو 5٪ في العام الماضي.

 

اترك تعليقا