«IBM» تتعاون مع «المصرية للاتصالات» و«أبو غالي موتورز» و«مصر للأسواق الحرة»لتوريد السحابة الهجينة

قال وائل عبدوش، الرئيس التنفيذي لشركة «IBM» مصر إن الشركة  تتعاون في مجال توفير السحابة الهجينة في مصر مع كبريات الشركات، مضيفًاأن من أبرز الشركات التي تتعاون معها في هذا المجال محليًا هي شركة مصر للأسواق الحرة، والمصرية للاتصالات وأبو غالي موتورز.

أكد خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الإنترنت، إن السحابة توفر أهم ما تحتاج إليه الشركات من أحدث التكنولوجيات وكذلك قدر كبير جدًا من الخصوصية والحماية.

وأكد على أن الشركةعلى المستوى العالمي ضخت استثمار 34 مليار دولار دولار في شراء شركة «ريد هات» لتطوير أعمالها فيما يتعلق بمجال السحابة الهجينة، وإتاحة الخيار أمام العملاء للاحتفاظ  ببياناتهم إما داخل المؤسسات أو عبر السحابة العامة.

لفت إلى أن «IBM» ضخت خلال العام الماضي حوالي، مليار دولار لتنمية شركاء الاعمال

من ناحيته ، أشار وليد راشد رئيس القطاع التكنولوجي في «IBM» مصر أن الشركة على المستوى العالمي حصلت على 9000براءة  في مجال البحث والتطوير ضخت أكثر من 6 مليار دولار على مستوى العالم لتطوير حلولها في المجالات التكنولوجية المختلفة على رأسها السحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي.

وذكر أنه بناءا على دراسة أعدتها الشركة من المتوقع أن تنمو أعمال الشركات فى مصر التى ستتبني تطبيق تكنولوجيا السحابة الهجينة بحلول عام 2023 بنسبة 50 % علي أن يصل عدد السحابات التى تستخدمها كل شركة إلي 6 سحب .

اترك تعليقا