المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

“IBS” تكشف عن أحدث منتجات “BenQ” من الشاشات وأجهزة البروجكتور في السوق المصري

أعلنت شركة BenQ العلامة التجارية المتخصصة في مجال الشاشات وأجهزة العرض الضوئي “البروجكتور”، عن شراكتها مع شركة IBS كوكيل حصري لمنتجات BenQ في السوق المصري.

وفي إطار هذه الشراكة كشفت شركةIBS عن حزمة من منتجات الشاشات وأجهزة العرض الضوئي Projectors الموجهة لعشاق الألعاب الالكترونية الاحترافية والترفيهية ولأغراض السينما المنزلية والعرض الذكي، والتي تلبي احتياجات قطاعات الأعمال B2B وأيضًا المنتجات الخاصة بالأفراد والمستهلكين B2C، والتي تتميز بالقدرة على تلبية احتياجات عدة قطاعات مثل قطاع التعليم وغيره من القطاعات التي تحتاج إلى العرض الضوئي التفاعلي، بجانب منتجات الألعاب الإلكترونية الاحترافية والترفيهية.

بالنسبة لـ منتجات B2C الخاصة بشاشات BenQ، وهي مجموعة من الشاشات المخصصة لممارسة الرياضات الإلكترونية الاحترافية والمناسبة لأغراض المسابقات الدولية، بجانب المنتجات الخاصة بالألعاب الترفيهية مثل البلايستيشن و Xbox، بجانب مجموعة من الشاشات المُعدة لمحترفي التصميمات وأعمال المونتاج، وشاشات Eye care للاستخدامات المنزلية.

وبالنسبة لمنتجات قطاعات الأعمال B2B وتشمل شاشات محترفي التصميمات والمونتاج وإنتاج الفيديو، بجانب شاشات Eye Care لأغراض الأعمال.

أما بالنسبة للمنتج الثاني من منتجات BenQ وهو البروجكتور، ويضم مجموعة من الموديلات المتميزة للمستهلكين B2C وتحتوى على 4 موديلات وهي: “البروجكتور المتنقل المُعد لأغراض السفر والعرض في الأماكن الخارجية، والنوع الثاني المخصص للأغراض الترفيهية والسينما المنزلية Home Cinema ويعمل بتقنية 4k ويحتوى على عدسة ليزر، بجانب البروجكتور الذكي، والجيمينج بروجكتور الذي يوفر جودة عالية 4k مثالي للألعاب الإلكترونية.

وبالنسبة لمنتجات B2B الخاصة بمنتجات البروجكتور، وتضم مجموعة من المنتجات الخاصة بالتعليم وغيره من أغراض الأعمال المختلفة مثل الشاشات التفاعلية التي يمكن توصيلها بالبروجكتور لتسهيل التفاعل بين المدرس والطلاب.

خدمات ما بعد البيع والصيانة
وتقدم شركة BenQ عن طريق الوكيل الوحيد لها في السوق المصري IBS خدمات ما بعد البيع مثل الضمان والصيانة على جميع منتجات BenQ والتي تصل إلى خمس سنوات من تاريخ الشراء.

حيث توفر BenQ الضمان على شاشات الألعاب الإحترافية لمدة 60 شهر، وهي مدة ضمان غير موجودة في أي منتج منافس، كما يتوفر ضمان لمدة 40 شهر على شاشات الألعاب الترفيهية.

كما توفر IBS خدمة الصيانة عن طريق IBS Care مركز الخدمة المعتمد من BenQ
كما أن عملية تسجيل الضمان تتم بطريقة سهلة جدًا أونلاين عن طريق موقع إلكتروني مخصص لتسجيل ضمان أي منتج يتم شرائه من منتجات BenQ وذلك للتسهيل على العملاء.

وخلال حفل إعلان الشراكة بين شركة BenQ وشركة IBS، قال مانيش باشكى المدير الاقليمي لـ BenQ في الشرق الأوسط وتركيا: “تستهدف BenQ خلال الفترة الراهنة التواجد بقوة داخل السوق المصري، من خلال مجموعة من المنتجات المحددة من الشاشات وأجهزة العرض الضوئي لجمهور محدد وقطاعات محددة، مثل قطاع الألعاب الإلكترونية الذي نركز عليه بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، بجانب قطاعات أخرى مثل قطاع التعليم في المدارس والجامعات التي تحتاج إلى منتجات تفاعلية تخدم أغراضها التعليمية”.

وأضاف أن السوق المصري يعد أحد الأسواق المهمة بالنسبة لنا في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك نستهدف الوصول إلى حصة سوقية تضاهي تواجدنا في أسواق أخرى مثل السعودية والامارات التي تتراوح حصتنا السوقية بها من 50% إلى 55%.

وقال: “نتسهدف من خلال شراكتنا مع شركةIBS تحقيق حصة سوقية تتراوح بين 15% و 18% والوصول بحجم المبيعات إلى 80 مليون جنيه خلال عام داخل السوق المصري، كما نستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 360 مليون جنيه بحلول عام 2025”.
وأشار إلى أن أهم ما يميز منتجات BenQ وخاصة الشاشات هي التكنولوجيا التي يتم استخدامها في التصنيع والتي توفر حماية للعين Eye care أثناء استخدام الشاشات، وهو ما يميز منتجات BenQ عن أي منتج منافس في السوق.

وأكد المهندس محمد سامح رئيس مجلس إدارة شركة IBS، إن الشراكة مع شركة عالمية مثل BenQ تعد خطوة مهمة وإضافة قوية تضاف إلى سجل أعمال شركة IBS في السوق المصري.

وأشار إلى أن شركة IBS بدأت عملها في مصر عام 1996 مع بداية عصر الثورة التكنولوجية وإطلاق مبادارات التطوير التكنولوجي مثل مبادرة “حاسب لكل بيت” ومبادرة “حاسب لكل طالب” وغيرها من المبادرت التي ساهمت بشكل كبير في انتشار هذه التطورات في المجتمع المصري، معتبرًا أن العمل بالشراكة مع BenQ يعد بمثابة حقبة جديدة لأعمالنا في مجال الألعاب الإلكترونية، والذي يعد أحد المجالات الواعدة.

وأوضح إن مجال الرياضات الإلكترونية يشهد حاليًا منافسة كبيرة على مستوى السوق المصري والسوق العالمي، الأمر الذي شجعنا على الدخول في هذا المجال من خلال شراكتنا مع شركة BenQ العالمية.
وأكد المهندس مصطفى عبد المنعم مدير المبيعات التجارية – مصر BenQ ، إن الشركة تستهدف صدارة منتجات الشاشات وأجهزة العرض الضوئي في السوق المصري خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأشار إلى أن BenQ لديها سابقة أعمال جيدة في منطقة الشرق الأوسط ، وفي ضوء ذلك تستهدف من خلال شراكتها مع IBS تحقيق مبيعات في مصر تصل إلى 18 مليون دولار حتى عام 2025.

وأشار إلى أن المستهلك عادة يبحث عن قيمة المنتج مقابل السعر وهو ما نعمل على تحقيقه من خلال الشراكة بين BenQ وIBS ، من خلال مميزات فريدة تتميز بها منتجات BenQ عن أي منافس أخر في السوق، ومنها على سبيل المثال تكنولوجيا حماية العين Eye care أثناء استخدام الشاشات.

اترك تعليقا