إعلان إي فينانس

«ICT Misr» تستهدف تحقيق حجم أعمال 60 مليون دولار بنهاية 2025

كشف المهندس محمد المفتي رئيس مجلس إدارة شركة “ICT Misr” المتخصصة في الحلول التكنولوجية والبنية التحتية الرقمية عن خطة الشركة لمضاعفة حجم أعمالها بحلول العام المقبل 2025، مشيرًا إلى أنها من المتوقع أن تحقق بنهاية العام الجاري 2024 حوالي 30 مليون دولار، وأن تبلغ حجم أعمالها 60 مليونًا بنهاية 2025.
وأوضح خلال مائدة مستديرة حضرها عدد محدود من الصحفيين أن شركته نجحت في تحقيق حجم أعمال 2023 بالكامل خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 فقط، مع توقعات بمضاعفة حجم الأعمال بنهاية العام، وكانت قد حققت العام الماضي 2023 نسبة نمو بلغت 500% مقارنة بعام 2022.
ولفت المفتي إلى ان “ICT Misr” ستتوسع بإنشاء قطاع شامل للبرامج والتطبيقات المالية للبنوك والـCore Banking بعد 7 سنوات من النجاح في خدمات البنية الرقمية والأمن السيبراني والأجهزة والبرامج، Software & Hardware، على أن يتم تدشين أعمال قطاع التطبيقات المالية لشركة ICT Misr خلال المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر CairoICT24 في نوفمبر المقبل، وقد تم الانتهاء من تكوين فريق العمل.
وأشار إلى أن القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمال الشركة بما يؤكد ثقة القطاع المصرفي ويدفع “ICT Misr” نحو تقديم المزيد من الخدمات الرقمية للبنوك وكبرى المؤسسات المالية end to end منوهًا إلى أن وحدة الخدمات المالية من شأنها أن تشمل تطويرًا كبيرًا على أن يتم تعيين مديرًا مختصًا لها بخبرة مصرفية كبيرة.
وأكد على أن ثقة البنوك في خدمات “ICT Misr” يؤكد توقعات اقتناصها حصة سوقية متميزة من خدمات البرامج والتطبيقات المصرفية في ظل انخفاض عدد الشركات التي تقدم هذه الخدمات، متوقعًا أن تشهد قطاعات جديدة زيادة في العائدات داخل محفظة الشركة منها قطاعات التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى خدمات التطبيقات المالية وتطبيقات مشغلي خدمات الاتصالات.

وشدد على أن شركته تسعى إلى تقديم حزمة متنوعة من الخدمات التقنية بما يسهل على العملاء وجود شركة واحدة تقدم حزمة متنوعة من الخدمات كما يسمح للشركة بالحصول على عدد أكبر من المشروعات بالتعاون مع نفس الشريك.
وكشف عن تعاون شركة “ICT Misr” مع كبرى الشركات العالمية لتقديم خدماتها الرقمية الجديدة من بينها شركة Temenos التي تقدم خدماتها لأكثر من 3000 مؤسسة مالية حول العالم، وشركة Finastra المتخصصة في الخدمات المصرفية الأساسية والمدفوعات والإقراض وإدارة الخزانة، وشركة Advapay التي تقدم خدمات الأنظمة المصرفية الأساسية، وأدوات الامتثال، وتكاملات واجهة برمجة التطبيقات (API، كما تركز “ICT Misr” على اجتذاب شركاء عالميين جدد لتقديم خدماتهم لأول مرة في السوق المحلي بفضل التطور الكبير الذي يشهده القطاع المصرفي بقيادة البنك المركزي المصري ومستهدفات الدولة لدعم التحول الرقمي الشامل.
وتواصل شركة “ICT Misr” تعاونها مع كل من شركات Dell و Oracle وVeritas، وفي مجال الأمن السيبراني تواصل تعاونها مع كل من Netwitness، وProofpoint، وFidelis وفقًا لمحمد المفتي.

اترك تعليقا