«iOS 15»  أهم المميزات وقائمة بالأجهزة المستقبلة للتحديث الجديد

أتاحت أبل تحديثها الجديد لنظام التشغيل تحت اسم  iOS 15بداية من اليوم، يعد iOS 15 تحديثاً  كبيراً يأتي بميزات قوية لتعزيز تجربة iPhone، حيث يجعل iOS 15 مكالمات FaceTime طبيعية أكثر، ويقدم ميزة SharePlay لمشاركة التجارب، ويساعد المستخدمين على التركيز وعدم التشتت من خلال طرق جديدة لإدارة الإشعارات، كما يأتي بتكنولوجيا أكثر ذكاء في الصور وميزة البحث ليتيح الوصول إلى المعلومات بسرعة. ويكشف تطبيق خرائط Apple عن طرق جديدة رائعة لاستكشاف العالم ويستعرض التقرير التالي أهم مميزات التحديث الجديد والأجهزة التي ستستقبل التحديث الأخير:

تجربة جديدة للإشعارات

 

أُعيد تصميم الإشعارات مع إضافة صور لجهات الاتصال بالنسبة للأشخاص وأيقونات أكبر حجماً للتطبيقات لتسهيل التعرف عليها. وللمساعدة في الحد من التشتت، هناك notification summary جديد يجمع الإشعارات غير الملحة ليتم توصيلها في وقت أكثر ملائمة، في الصباح أو المساء مثلاً. وباستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز، يتم ترتيب الإشعارات بحسب الأولوية، حيث تظهر الإشعارات الأكثر أهمية في المقدمة، وذلك استناداً إلى تفاعلات المستخدم مع التطبيقات. ويتم توصيل الرسائل العاجلة على الفور حتى لا تذهب الرسائل المهمة إلى ملخص الإشعارات، كما يمكن بسهولة كتم صوت أي تطبيق أو سلسلة رسائل مؤقتاً لمدة ساعة أو لمدة يوم كامل.

ميزة Live Text

 

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام البحث للعثور على صورة تضم وصفة عائلية مكتوبة بخط اليد أو العثور على رقم هاتف من واجهة متجر مع خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. وبفضل قوة المحرك العصبي Neural Engine من Apple، يمكن لتطبيق الكاميرا أيضاً التعرف على النصوص ونسخها في الحال، مثل نسخ كلمة مرور شبكة Wi-Fi معروضة في مقهى محلي. مع ميزة Visual Look Up، يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات والزهور الموجودة في الطبيعة، وسلالات الحيوانات الأليفة، وحتى العثور على الكتب.

تستخدم ميزة Spotlight الآن التكنولوجيا الذكية للبحث في الصور بحسب الموقع أو الأشخاص أو المشاهد أو الأشياء الموجودة في الصور، وباستخدام Live Text تستطيع ميزة Spotlight العثور على النصوص المطبوعة والمكتوبة بخط اليد داخل الصور. تتيح ميزة Spotlight الآن إمكانية البحث داخل صور الويب وتوفر نتائج غنية جديدة كلياً للممثلين والموسيقيين والبرامج التلفزيونية والأفلام. وتبين النتائج المعززة لجهات الاتصال المحادثات التي أُجريت مؤخراً والصور التي تمت مشاركتها بل وتوضح موقع جهات الاتصال إذا تمت مشاركته من خلال ميزة تحديد الموقع.

شهدت ميزة «ذكريات» في تطبيق الصور أكبر تحديث لها على الإطلاق، حيث تتمتع بشكل جديد وواجهة تفاعلية وتكامل مع Apple Music، التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز لتخصيص اقتراحات الأغاني التي تبعث الحياة في الذكريات.\

تصميم جديد لـ Safari

 

يتمتع Safari بتصميم جديد يجعل التحكم في غاية البساطة ويسهل الوصول إلى أدوات التحكم بيد واحدة. كما أن شريط علامات التبويب الجديد صغير وخفيف، ويظهر عائماً أسفل الشاشة ليتمكن المستخدمون من التمرير بين علامات التبويب بكل سهولة. كما تسمح مجموعات علامات التبويب للمستخدمين بحفظ علامات التبويب والوصول إليها بسهولة في أي وقت من خلال iPhone أو iPad أو Mac. كما أن الميزات الجديدة، مثل صفحة البداية القابلة للتخصيص وملحقات الويب في iOS، تجعل Safari أكثر قوة وتلبية لاحتياجات المستخدم الشخصية.

الأجهزة المستقبلة للتحديث

تضم القائمة التالية الهواتف والأجهزة اللوحية التي ستستقبل التحديث الجديد.

 

iPhone 13

iPhone 13 mini

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone Xs

iPhone Xs Max

iPhone Xr

iPhone X

iPhone 8

iPhone 8 Plus

iPhone 7

iPhone 7 Plus

iPhone 6s

iPhone 6s Plus

iPhone SE (الجيل الأول)

iPhone SE (الجيل الثاني)

iPod touch (الجيل السابع)

اترك تعليقا