«LSQA» لمنح شهادات الاعتماد تفتتح مكتبين جديدن للتوسع في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال 2022

تعتزم شركة «LSQA» الشرق الأوسط، التوسع في السوق الإقليمية خلال عام 2022 عن طريق إفتتاح مكتبين جديدين في المنطقة للتركيز على منطقتي الشام وإفريقيا ضمن خطتها الاستراتيجية لمنح خدمات الاعتماد وشهادات الجودة واعتمادات السلامة الزراعية والصناعية والغذائية للشركات المختلفة.

 

وكشف إسلام أشرف، مدير قطاع تطوير الأعمال بالشركة، أنها نجحت خلال عام 2021 في تحقيق معدلات نمو ما بين 50-65% في حجم الأعمال مدفوعة بالرؤية الاستراتيجية للإدارة العليا للشركة التي ركزت على الاستثمار في الموارد البشرية وزيادة حجم العمالة والتوظيف بنسبة بلغت 150% خلال العام مما ساعد في زيادة حجم أعمالها بقوة في كل من السوق المحلية والإقليمية في الوقت نفسه.

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن شركته تقدم خدمات الاعتماد للمزروعات والمحاصيل الزراعية وفق المعايير الأوروبية وتمنح ما يعرف باسم Global GAP وهي شهادة ثقة معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي للمحاصيل الزراعية تساعد المصدرين على التوافق مع المعايير العالمية في منتجاتهم قبل التصدير.

 

وأضاف أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في التعاون مع كبريات الشركات العاملة في المجال الزراعي، ومجال الأغذية وغيرها من المجالات لتقديم تلك الحزمة من الشهادات، مضيفًا أن «LSQA» تقدم في نفس الوقت شهادات «الأيزو» في مجالات مثل السلامة المهنية وسلامة بيئة العمل وغيرها من الشهادات الأساسية في قطاعات الأعمال المختلفة.

 

أشار إلى أن خطة التوسع الحالية التي تتبناها الشركة تركز كذلك على افتتاح معامل خاصة بها لإجراء البحوث على المنتجات المختلفة، حيث تتعامل في الوقت الحالي على معامل خارجية لإجراء البحوث المطلوبة على المزروعات والمنتجات الصناعية.

 

نوه إلى أن شركته تستحوذ على المرتبة الثانية في سوق تقديم خدمات شهادات الاعتماد العالمية على مستوى السوق المحلية، مشددًا على أنها تقدم الشهادات التي تسمح للعملاء تصدير منتجاتهم لدول أوروبا وأمريكا والمنطقة العربية مما يسهم في صادرات مصر من المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية وغيرها.

 

أكد على أن الشركة أصدرت خلال 2021 ما يقرب من 800 شهادة في المجالات المختلفة مقارنة بـ 343 شهادة في نفس الفترة من العام السابق، محققة معدل نمو بلغ حوالي 233%.

 

أكد على أن الشركة بصدد تدشين أكاديمية تدريب لطلاب كلية الزراعة بجامعة القاهرة خلال العام المقبل 2022،حول العمل في مجال المراجعة والرقابة لسلاسل التوريد الزراعية، وسلاسل القيمة الصناعية على اختلاف مجالاتها، بما يساعد على تأهيل الخريجين وفق احتياجات السوق في مجال اعتمادات الزراعة والصناعة والسلامة المهنية.

 

 

من جانبه قال محمد إسماعيل، رئيس قسم سلامة الغذاء في «LSQA»، إن التركيز على سلاسل التوريد يساعد الشركة على إمكانية وضع ملف متكامل حول المنتج سواء كان زراعيًا أو مصنعًا بالكامل، بداية من الحبوب التي تم استخدامه في الزراعة وحتى المنتج النهائي الذي يصل لطاولة المستهلك.

 

وأشار إلى أن الرقابة على سلامة المنتج تبدأ من مرحلة ما قبل الزراعة، ثم الري، واعتمادات المبيدات والأسمدة المستخدمة، مرورًا بطريقة الجمع والتجفيف والتعبئة والتغليف وحتى التصنيع والشحن.

 

وشدد على أن التزام الشركات بتلك المعايير يضمن لها الحصول على ثقة عملائها سواء في السوق المحلية أو في الأسواق الخارجية، لاسيما وأن تلك المنتجات تخضع لإعادة اختبار عند وصولها للدول المستوردة وبالتالي الالتزام بالمعايير العالمية يؤكد على جدية المصدر لتلك المنتجات.

 

وأشار إلى أن «LSQA» تقدم خدماتها لعدد كبير من الشركات المصنعة للمنتجات الغذائية مثل برافو للعصائر، ومصانع الدقهلية للدواجن، وبورسعيد للأسماك، حيث تمنح تلك المصانع شهادات FSSC و BRC إلى جانب Global GAP.

 

من ناحية أخرى قال عبد الرحمن سعيد، المراجع في قسم الزراعة إن «LSQA» في القطاع الزراعي تتعاون مع عدد من الشركات الكبرى منها مزارع دينا، وزادنا للتمور، وبسمة، مشيرًا إلى أنها تعتمد على البيانات والإجراءات الخاصة بمعهد بحوث QCAP التابع لوزارة الزراعة في كافة اختباراتها قبل منح شهادات الاعتماد الخاصة بها.

 

وتطرق إلى أن واحدة من أهم المعايير التي تعتمد الشركة على قياسها في الشركات التي تتعامل معها هو ما يعرف بمعيار Spring أو الري المستدام، وهو ما يمنح للعميل معيار خاص لكل محصول زراعي ونسبة المياه المطلوبة لري مثل تلك المحاصيل للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من كل فدان زراعي، وذلك وفقًا للمعيار العالمي للري.

 

تمتلك «LSQA» مكتبين في كل من المغرب والمملكة العربية السعودية، وتستهدف افتتاح فرعين جديدن خلال العام المقبل لمنح الشهادات العالمية كجهة مانحة معتمدة.

اترك تعليقا