إعلان إي فينانس

“Meta” تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية من منصاتها

قامت شركة Metaالمالكة لفيسبوك بحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية من منصاتها، مددعية أنها استخدمت تكتيكات خادعة لتنفيذ عمليات تأثير سرية عبر الإنترنت.
وقالت الشركة، في بيان لها،: “بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق تطبيقنا المستمر ضد المنافذ الإعلامية الروسية الحكومية، تم حظر روسيا سيجودنيا وRT والكيانات الأخرى ذات الصلة الآن من تطبيقاتنا عالميًا بسبب أنشطة التدخل الأجنبي”.
وذكرت الشركة أن الحظر سيبدأ خلال الأيام المقبلة، وبالإضافة إلى فيسبوك، ومن المقرر أن تشمل عملية الحظر تطبيقات كلًا من Instagram وWhatsApp وThreads، ولم ترد السفارة الروسية على الفور على طلب رويترز للتعليق.
ويمثل الحظر تصعيدًا حادًا في الإجراءات التي اتخذتها أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم ضد وسائل الإعلام الروسية الحكومية، بعد أن أمضت سنوات في اتخاذ خطوات أكثر محدودية مثل منع المنافذ من تشغيل الإعلانات والحد من وصول منشوراتها.
وجاء ذلك بعد أن وجهت الولايات المتحدة اتهامات بغسل الأموال في وقت سابق من هذا الشهر ضد اثنين من موظفي RT لما قال مسؤولون إنه مخطط لاستئجار شركة أمريكية لإنتاج محتوى عبر الإنترنت للتأثير على انتخابات 2024.

اترك تعليقا