إعلان إي فينانس

” Oracle ” تفتتح ثاني منطقة سحابة لها في “السعودية”

افتتحت شركة Oracle ثاني منطقة سحابة عامة لها في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن استراتيجية الشركة التوسعية القائمة على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.
وستعمل المنطقة السحابة الجديدة في الرياض على نقل جميع أنواع أحمال العمل إلى البنية التحتية للسحابة (OCI) الخاصة بشركة Oracle،وهذا ما سيتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات السحابية لتحديث تطبيقاتها والابتكار باستخدام البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناع، وستكون شركة Center3 الشريك المضيف لمنطقة Oracle Cloud الجديدة في الرياض.
وتعتبر هذه الخطوة جزء من استراتيجية Oracle للسحابة الموزعة والتي تهدف إلى استثمار 1.5 مليار دولار لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة، حيث ستساعد المنطقة الجديدة في تعزيز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030.
وتنضم منطقة Oracle Cloud في الرياض إلى منطقة Oracle Cloud الحالية في جدة ومنطقة Oracle Cloud المخطط لها في مدينة نيوم، مما يعزز حضور الشركة في السعودية.
وعلق المهندس هيثم العوهلي، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على الحدث قائلًا: “يُعتبر افتتاح منطقة Oracle السحابية الجديدة في الرياض خطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ويعكس جهود المملكة لتعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على التقنيات الحديثة والابتكار”.
وأضاف: “ستساهم هذه الخطوة بشكل جوهري في تمكين الشركات العالمية والمحلية من تحقيق الابتكار وتعزيز تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في مختلف القطاعات، مما يعزز المكانة الريادية للمملكة على المستويين الإقليمي والدولي”.
ومن جانبه، قال ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي لدى Oracle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تلتزم Oracle عبر التوسع السريع لحلولنا السحابية في المملكة العربية السعودية بمساعدة المملكة على تحقيق هدفها في تطوير أحد أقوى الاقتصادات الرقمية في العالم.

وكجزء من استثمارنا الأوسع في قدرات الحوسبة السحابية بالمملكة، ستساعد منطقة سحابة Oracle في الرياض على تسريع تبني تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي لدعم الابتكار في جميع قطاعات الاقتصاد السعودي مع مساعدة الشركات على معالجة متطلبات استضافة البيانات المحلية”.
وفي ذات السياق، قال جوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لدى “آي دي سي” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والهند: “يُعد توسع Oracle المستمر لنطاق حضورها في مجال الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية أمرًا حيويًا، لاسيما وأنه يواكب تزايد اعتماد الشركات على قدرات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي”.

اترك تعليقا