إعلان إي فينانس

PostEx تحصل على تمويل 7.3 مليون دولار في جولة تمويلية للتوسع في الخليج

حصدت شركة PostEx، إحدى شركات التكنولوجيا المالية في باكستان، 7.3 مليون دولار في جولة تمويلية قادتها شركة Conjunction Capital، وهي شركة رأس المال الاستثماري العالمية التي تركز على التكنولوجيا، كما شملت قائمة المشاركين الآخرين مستثمرين جدد مثل Dash Ventures وSanabil500 ومستثمرين حاليين VSQ وFJ Labs وZayn VC.
وستساعد العائدات شركة بوست إكس في تعزيز ريادتها للسوق في باكستان ودعم التوسع القوي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستتمكن الأسواق والعملاء الجدد من الوصول إلى خدمات بوست إكس.
ومن جانبه، قال محمد عمر خان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة PostEx: “في حين أن دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان تتمتعان ببيئة مزدهرة وسريعة النمو للتجارة الإلكترونية، فإن الواقع هو أن المؤسسات المالية التقليدية لا تلبي احتياجات رواد الأعمال الرقميين والشركات عبر الإنترنت”.
وأضاف: “تحتاج شركات التجارة الإلكترونية إلى الوصول إلى حلول تمويل مرنة وبأسعار معقولة، ومهمتنا في PostEx هي تمكين البائعين عبر الإنترنت من خلال معالجة التحدي الأكثر أهمية الذي يواجههم: الوصول إلى رأس المال المناسب لتنمية أعمالهم من خلال حلنا اللوجستي المضمن المتقدم.”
وتستخدم PostEx نموذجًا مبتكرًا يجمع بين التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية. توفر الشركة إمكانية الوصول الفوري إلى رأس المال، مما يزيل الحواجز والتحديات التقليدية لأساليب التمويل التقليدية، في حين يجعل حل الخدمات اللوجستية المدمج عمليات التسليم لعملاء التجارة الإلكترونية أكثر كفاءة، مما يخفف من مشكلات التدفق النقدي للعملاء. يعد الوصول إلى رأس المال أمرًا بالغ الأهمية للشركات عبر الإنترنت التي تتطلع إلى التوسع؛ أولئك الذين لديهم شراكات تمويل قابلة للتكيف في وضع استراتيجي للاستفادة من الفرص عند ظهورها، مما يؤدي إلى نجاح الأعمال.
يأتي جمع الأموال بعد 18 شهرًا ناجحة للغاية لشركة PostEx، حيث حققت العديد من المعالم المالية والتشغيلية. تجاوزت الشركة إيراداتها السنوية المتكررة البالغة 21 مليون دولار، وحققت الربحية، وتعالج أكثر من أربعة ملايين معاملة شهرية. كانت الشركة رائدة السوق على مدار العامين الماضيين، حيث نمت بسرعة بعد بدء العمليات منذ أقل من 36 شهرًا.
ونجحت شركة بوست إكس في إحداث تغييرات جذرية في قطاعي التمويل والخدمات اللوجستية في باكستان، في ظل بيئة سوقية إيجابية مع وجود مجال كبير للنمو. ويمثل قطاع التجارة الإلكترونية في البلاد، الذي تبلغ قيمته 6 مليارات دولار أميركي، ما لا يزيد عن 1-2% من إجمالي معاملات التجزئة، مقابل متوسط عالمي يبلغ نحو 15%.

اترك تعليقا