إعلان إي فينانس

” Starlink” معرضة للعقوبات في البرازيل لهذه الأسباب

هددت هيئة تنظيم الاتصالات في البرازيل بفرض عقوبات على شركة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “Starlink ” التابعة لإيلون ماسك ، مع تصاعد المواجهة العامة مع الملياردير بسبب قرار البلاد بحظر شركته للتواصل الاجتماعي “X”.
في الأسبوع الماضي، أمرت المحكمة العليا في البرازيل بتعليق عضوية إكس على مستوى البلاد لعدم تعيين ممثل قانوني في الموعد المحدد الذي حددته المحكمة، بما يتماشى مع قوانين البلاد. وقد أيدت لجنة من قضاة المحكمة العليا الفيدرالية هذا الحكم يوم الاثنين .
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في البرازيل ”أناتيل” تعليمات لمقدمي خدمات الإنترنت بمنع الوصول إلى خدمة ”إكس” بعد صدور أمر المحكمة. وقال آرثر كويمبرا، أحد المفوضين في ”أناتيل”، لرويترز إن ”ستارلينك” هي الشركة الوحيدة التي أبلغت الهيئة التنظيمية بأنها لن تمتثل لقرار المحكمة، بحسب CNBC.
وفي مقابلة منفصلة مع شبكة “سي إن إن البرازيل”، يوم الاثنين، قال كويمبرا إن شركة أناتيل تبحث في احتمال عدم امتثال ستارلينك ومشغلي الشبكات الآخرين. وقال المفوض إن هناك عددًا من العقوبات التي يمكن فرضها على الشركة إذا لم تمتثل لأمر المحكمة بحظر X، بما في ذلك الغرامات وسحب الترخيص لممارسة الأعمال التجارية في البرازيل.
تعود معركة ماسك مع البرازيل إلى شهر أبريل، عندما قال ممثل شركة إكس إن الشركة أُجبرت بسبب ”قرارات المحكمة على حظر بعض الحسابات الشعبية”. وبعد فترة وجيزة، قال ماسك إن القيود قد أزيلت وحث المستخدمين على تنزيل شبكة خاصة افتراضية (VPN) للوصول إلى إكس، في حالة حظر الشبكة الاجتماعية.
وقد تصاعد الصراع في الوقت الذي تستعد فيه البرازيل للانتخابات البلدية في أكتوبر. وبموجب قوانين البلاد، يتعين على شبكات التواصل الاجتماعي توظيف شخص قادر على تلقي ودراسة إشعارات الإزالة الحكومية بشأن المعلومات السياسية المضللة.
لا يوجد لدى شركة ”إكس” أي موظف من هذا القبيل في البرازيل، بعد أن قالت الشركة إنها ستجلي جميع موظفيها من البلاد الشهر الماضي وسط توترات مستمرة، مما أثار أحدث المواجهات القانونية.
ويؤدي استهداف ستارلينك إلى تصعيد النزاع بين ماسك والبرازيل، وخاصة تأجيج صراع الملياردير مع قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس ، الذي كان مسؤولاً عن حظر إكس.

وقالت شركة ستارلينك الأسبوع الماضي على قناة X إنها تلقت أمرًا من مورايس بتجميد أموال ستارلينك ومنع الشركة من إجراء المعاملات المالية في البلاد.
في الأسبوع الماضي، اتهمت شركة X مورايس بتهديد الممثلة القانونية للشبكة الاجتماعية بالسجن. ونشر فريق الشؤون الحكومية العالمية للشركة على موقع X أن القاضي جمد جميع الحسابات المصرفية للممثلة بمجرد استقالتها.
وقد هاجم ماسك مورايس مرارا وتكرارا ووصفه بأنه “طاغية شرير” ودعا إلى سجنه. كما وصف حكم المحكمة البرازيلية بأنه رقابة.

اترك تعليقا