إعلان إي فينانس

“أبل” تؤجل إطلاق 3 خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي بمنتجاتها

أعلنت شركة “أبل” عن نيتها تأجيل خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي ، تماشيًا مع امتثالها لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي التي تضع على رأس أولياتها التأكد من قدرة المنتجات والخدمات المنافسة على العمل باستخدام أدواتها.
وذكرت الشركة أن هناك 3 خصائص ستؤجل الشركة إطلاقها، موضحة أن “أبل إنتليجنس” التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج نصوص وصور وغيرها من المحتوى، بناء على أوامر، ستكون متاحة على أجهزة “آيفون 15 برو”، و”آيفون 15 برو ماكس”، و”آيباد”، و”ماك”، التي بها شريحة “إم1” والإصدارات الأحدث. وتسمح خاصية “فون ميرورينج” في نظام تشغيل “ماك- أو.إس سيكويا” بمشاهدة شاشة الهاتف، والتفاعل معها على أجهزة كمبيوتر “ماك”.
وأشارت “أبل” إلى أن خصائص “فون ميرورينج”، ومعززات “شيربلاي سكرين شيرنج”، و”أبل إنتيلجنس”، لن تُطرح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي هذا العام، بسبب قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.
وكانت المفوضية الأوروبية فرضت في مارس الماضي غرامة 1.84 مليار يورو (ملياري دولار) على شركة “أبل”، في أول عقوبة ذات صلة بمكافحة الاحتكار تتعرض لها الشركة في الاتحاد الأوروبي.
وجاءت العقوبة على خلفية منع تطبيق “سبوتيفاي” وغيره من تطبيقات الموسيقى من إطلاع المستخدمين على خيارات الدفع المختلفة خارج متجر “أبل”.
وجاء قرار المفوضية رداً على شكوى قدمتها شركة “سبوتيفاي” السويدية عام 2019 ضد هذا الإجراء والرسوم التي يفرضها متجر “أبل” البالغة 30%.

اترك تعليقا