«أنغامي» تعلن إدراجها في بورصة «ناسداك» وبدء التداول خلال أيام

حصلت شركة أنغامي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على موافقة بورصة نيويورك للإدراج في سوق «ناسداك جلوبل سيليكت ماركت»، والمتوقع أن يبدأ التداول على أسهمها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إتمام الإجراءات اللازمة للإدراج.

 

ومن المقرر إدراج نحو 30% من رأس مال الشركة، على مؤشر ناسداك لشركات التكنولوجيا، فيما يعد أول إدراج لشركة تكنولوجيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هذا المؤشر. ويبلغ رأس مال شركة «أنغامي» نحو 220 مليون دولار

 

وقال حسام الجمل، نائب رئيس أنغامي”لا شيء مستحيل ، و لا شيء بعيد المنال ، الأمر كله يتعلق بالشغف والعمل الجاد والإيمان والفريق الجيد، واليوم هو علامة فارقه في حياتي العامة و المهنية, لقد فعلناها و تم ادراجنا في بورصة ناسداك – نيويورك  ، وصنعنا التاريخ اليوم”

 

أضاف ” بعد 7 سنوات من عملي الجاد و الدؤوب والتصديق المطلق ، تم تداول أنغامي بقيمة سوقية تزيد عن 300 مليون دولار اليوم، مما يجعلها أول شركة عربية للتكنولوجيا مدرجة في بورصة ناسداك.”

 

وكانت مجموعة شعاع كابيتال قادت مطلع عام 2021، جولة تمويلية لـ«أنغامي» والتزمت بـ30 مليون دولار للاستثمار الخاص في الأسهم العامة، بالإضافة إلى التزام شركة «فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك» بـ10 ملايين أخرى.

 

وكانت قد أعلنت «أنغامي» و«فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك» (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز VMAC) – وهي شركة استحواذ مدرجة ذات أغراض خاصة، أن مساهمي «فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني» السنغافورية، صوتوا بالموافقة على الدمج المقترح لأعمال الشركتين، وذلك خلال اجتماع خاص انعقد يوم 19 يناير 2022 ويقع مقر «أنغامي» في سوق أبوظبي العالمي في إمارة أبوظبي، ولها مكاتب في كل من بيروت ودبي والقاهرة والرياض. وفي رصيد مكتبات «أنغامي» اليوم أكثر من 75 مليون أغنية وأكثر من 75 مليون مستخدم مسجل، بالإضافة إلى نحو 9 مليارات بث سنوياً.

اترك تعليقا