إعلان إي فينانس

القصة الكاملة لرسالة “”لقد نفذ رصيدكم” من فودافون

فوجئ عملاء شركة فودافون في وقت سابق من صباح اليوم باختفاء أرصدتهم من حساباتهم بشكل مفاجئ، بعدما تلقوا رسالة “لقد نفذ رصيدكم” دون أن يقوموا بأي إجراء يتطلب انتهاء الرصيد.
وتداول رواد السوشيال أنباء بأن فودافون تعرضت لهجوم إلكتروني، ولكن كشفت الشركة أن الأمر يعود إلى تعديل وتحديثات بقواعد البيانات.
فقال مستخدمون “ياجماعة هو أي حوار شركة فودافون دا في كل الخطوط بيقول رصيدك خلص حد يفيدنا بمعلومات ولو مع حد نفس المشكلة يبلغنا أنا بتصل الدقيقة ب8 جنيه والله”، وعلقت منى نور الدين :”أنا نفس الشيء وسرقوا رصيدي وشحنت علشان أكلم خدمة العملاء سرقوا الرصيد اللي شحنته”.
وقالت ندى غنام: “فعلا خصموا ٨ جنيه في دقيقة وسحبوا الباقة كلها”، وعلق خالد سميح: ” أنا اتواصلت مع الشركة في مشكلة لمدة أربعة وعشرين ساعة تقريبا حسب إفادة الشركة وهتتحل إن شاء الله”.
وأكدت فودافون مصر، أن الشركة تعمل حالياً على تحديد العملاء المتأثرين من التحديثات التي جرت صباح اليوم الإثنين؛ لتعويضهم بشكل مناسب، بعد الحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأوضحت «فودافون»، أن إجراء تحديثات تقنية على خطوط بعض العملاء لتحسين جودة الخدمات، قد أدى ذلك إلى ظهور غير صحيح للأرصدة لفترة قصيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، تحديداً الساعة الرابعة صباحاً،.
وأضافت «فودافون»، أن التحديثات التقنية استمرت لأقل من ساعة، وتم الانتهاء من التحديثات بشكل كامل، وأرصدة العملاء الآن تظهر بشكل صحيح.‎
وفي وقت سابق تقدم العديد من مستخدمين فودافون كاش بشكوى بشأن الخدمة، حيث أن المحفظة الخاصة بهم شهدت خصم من أموالهم وهو الأمر الذي جعلهم يتسائلون حول وقوع اختراق لخدمة فودافون كاش.
وأعلن البعض أن الأموال التي أرسلوها عبر محفظة فودافون كاش الخاصة بهم وصلت ناقصة للطرف الآخر، وهو ما آثار قلقهم، وقتها أوضحت فودافون أنها لديها عطلًا فنيًا في السيستم وجار إصلاحه لتحديد سبب
وضخت شركة «فودافون مصر» استثمارات بقيمة 2.56 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2024-2025.
وبلغ إجمالي حجم الإيرادات لكافة أعمال الشركة خلال الربع الأول المنتهي في يونيو الماضي حوالي 17.87 مليار جنيه، مقارنة بـ 11.71 في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 52.5%، وذلك وفقًا للقوائم المالية للشركة.
وحققت عائدات الخدمات 16.3 مليار جنيه، مقارنة بـ11.3 بمعدل نمو 43.7%،
فيما بلغ إجمالي عدد العملاء 47.36 مليون مقارنة بـ44.6 مليون في نفس الفترة منهم 43.3 مليون من عملاء للخطوط مسبقة الدفع، و5.7 من عملاء الفاتورة.
وذكرت الشركة أن متوسط العائد على المستخدم لعملاء الخطوط مسبقة الدفع 92 جنيه شهريًا و167 جنيه للفواتير.

اترك تعليقا