إعلان إي فينانس

“تيثر” تستمر 3 ملايين دولار في “kem” بالكويت

استثمرت شركة تيثر، أكبر شركة في صناعة الأصول الرقمية، 3 ملايين دولار في تطبيق Kem، أسرع تطبيق للدفع من شخص إلى أخر في الكويت. ستعمل هذه الصفقة التاريخية على تسريع التبني الإقليمي لعملة USD₮، من خلال الجمع بين التزام تيثر بتوسيع نطاق التمويل الرقمي وريادة Kem في مجال المدفوعات في الوقت الفعلي في جميع أنحاء منطقة الخليج.

وأكد سيث صادق، الرئيس التنفيذي لشركة كيم، على أهمية هذا التعاون، قائلاً: “هذه الشراكة مع تيثير هي واحدة من أهم التطورات في صناعة التشفير اليوم. وسوف تعمل على ربط الوصول إلى الخدمات المالية اللامركزية، وتحسين حياة الملايين وتوفير الحماية ضد التضخم المفرط وتقلبات العملة للأشخاص في المناطق التي تعاني من تحديات اقتصادية”.

وسلط باولو أردوينو، الرئيس التنفيذي لشركة تيثير، الضوء على الطبيعة الاستراتيجية للاستثمار، مشيرًا إلى أن “استثمارنا في تطبيق كيم يعزز مهمة تيثير في تعزيز الشمول المالي والاستقرار. ونحن نعتقد أن الجميع يجب أن تتوفر لديهم الوسائل اللازمة لحماية أنفسهم من التضخم مع التمتع بالوصول غير المقيد إلى الخدمات المالية. وتعمل منصة كيم على تبسيط الوصول إلى النظام المالي، بما يتماشى تمامًا مع هدفنا المتمثل في تعزيز الحرية المالية للجميع”.

ويمثل هذا الاستثمار توسعاً استراتيجياً لشركة تيثير في سوق الشرق الأوسط من خلال شركة كيم، مما يشير إلى انفتاح الكويت المتزايد على الاستثمارات الأجنبية وجهودها الرامية إلى التوافق مع أداء الاستثمار الأجنبي المباشر في دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

أكد جورج تشيكوا، المدير المالي لشركة كيم، على حماسه للشراكة، قائلاً: “تبني تيثير نظامًا بيئيًا لامركزيًا للخدمات الاستهلاكية اليومية. نحن نرى أن نظامها البيئي يقود الطريق إلى عالم أكثر مساواة، وكيم سعيدة بأن تكون جزءًا من هذا المستقبل”. يعد هذا التعاون خطوة أساسية في مهمة كيم لتحويل منطقة الخليج إلى اقتصاد نقدي رقمي.

تأتي هذه الشراكة في وقت محوري بالنسبة لشركة تيثر، التي تجاوز حجم تداولها على مدار 24 ساعة حجم تداول عملات بيتكوين وإيثريوم وسولانا وUSDC. في النصف الأول من عام 2024 وحده، أعلنت تيثر عن صافي ربح بلغ 5.2 مليار دولار، حيث تجاوز تعرضها لسندات الخزانة تعرض العديد من الدول الكبرى، بما في ذلك ألمانيا والإمارات العربية المتحدة وأستراليا.

وأضاف زين صادق، مدير العمليات في شركة Kem: “بفضل دعم Tether في تقديم USD₮ على تطبيق Kem، يمكننا تمكين ملايين الشركات والأفراد المحرومين في جميع أنحاء المنطقة، مما يؤدي إلى تعزيز الشمول المالي والابتكار”.

اترك تعليقا