إعلان إي فينانس

“تيك توك” تسمح للآباء مراقبة محتوى أبنائهم

أعلنت منصة مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك” على تطوير اعداداتها للأمان بإطلاق خاصية وضع الترابط العائلي في الشرق الأوسط، والتي تسمح للآباء والأبناء بتخصيص إعدادات الأمان الخاصة بهم وفقًا لاحتياجاتهم.

وتعزز الخاصية الجديدة التي تحمل اسم “الترابط العائلي” من إعدادات الأمان في العصر الرقمي؛ حيث تعد جزءًا من جهود “تيك توك” المستمرة نحو تمكين الآباء وتزويدهم بقدرة أفضل على توجيه تجربة أبنائهم على التطبيق وإتاحة الفرصة لهم بالتحكم والرقابة الكاملة على حسابات أبنائهم، وتثقيفهم حول المواطنة الرقمية والسلامة على الإنترنت.

 

ستسمح خاصية وضع الترابط العائلي، التي سيتم طرحها خلال الأسابيع المقبلة، للآباء بربط حسابهم على “تيك توك” بحساب أبنائهم ووضع ضوابط، بما في ذلك:

 

إدارة وقت الشاشة:

 

إدارة وقت الشاشة هي خاصية جديدة أطلقتها “تيك توك” لمساعدة العائلة على وضع حدود صارمة للمدة التي يقضيها أبنائهم على التطبيق كل يوم، وتحديد وقت معين لتشغيل التطبيق، والتي تشجع على الاستخدام المعتدل لوسائل التواصل الأجتماعية وخاصةً التطبيق.

 

تنقية المحتوى “الوضع الآمن”:

 

إخفاء وحظر ظهور المحتوى الذي قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين. حتى بدون تمكين وضع الترابط العائلي، يمكن للآباء مساعدة أبنائهم على ضبط إدارة وقت الشاشة ووضع تنقية المحتوى عن طريق التوجه إلى إعدادات “الرفاهية الرقمية” على التطبيق في أي وقت.

 

التحكم في الرسائل المباشرة:

 

تحديد من يمكنه إرسال الرسائل إلى الحساب أو إيقاف تشغيل الرسائل المباشرة تمامًا. وحرصًا على سلامة مستخدميها، بدءًا من 30 أبريل، سيتخذ تطبيق “تيك توك” إجراءات إضافية لحماية مستخدميها من الفئة العمرية للمراهقين والأطفال على التطبيق، وذلك بتعطيل الرسائل المباشرة لجميع المستخدمين تحت سن 16 عامًا تلقائيًا.

 

 

اترك تعليقا