إعلان إي فينانس

دراسة: طرق الدفع المبتكرة ترفع حجم سوق الإلكترونيات إلى 11 تريليون دولار بحلول 2029

أكدت دراسة حديثة أجراتها شركة” Juniper ” أن سوق التجارة الإلكترونية سيرتفع بعد 5 سنوات فقط من الأن ليسجل في 2029 حوالي 11.4 تريليون دولار بسبب مبيعات بسبب ظهور طرق الدفع المبتكرة.
وذكرت الدراسة التي أجراها محللو التكنولوجيا بـ ” Juniper ” أنه من المتوقع أن ينمو السوق بنسبة 63% من 7 تريليونات دولار في عام 2024 ويتم دفعه إلى حد كبير من خلال اعتماد طرق الدفع البديلة: ما يسمى بـ APMs، تساعد هذه الطرق المستهلكين في المناطق التي يقل فيها استخدام بطاقات الائتمان التقليدية في الانخراط في التسوق عبر الإنترنت.
وتمشل APMsالتي تم تعريفها على أنها طرق تحويل الأموال دون الاعتماد على البطاقات أو النقد، المحافظ الرقمية والمدفوعات المباشرة من حساب إلى حساب، حيث يتوقع التقرير أنه بحلول عام 2029 سيتم إجراء ما يقرب من 360 مليار معاملة تجارة إلكترونية من خلال APMs، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي (69٪) من جميع المعاملات.
، وتتوقع شركة جونيبر أن يؤدي هذا التحول إلى خلق سوق إلكترونية أكثر شمولاً، مما يمكن الأفراد في الأسواق الناشئة، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات المصرفية التقليدية، من المشاركة في التسوق عبر الإنترنت.
وتتم تغذية هذا التغيير بعوامل مثل زيادة الوصول إلى الهواتف الذكية والإنترنت، إلى جانب طلب المستهلكين على خيارات دفع أكثر تنوعًا تناسب احتياجاتهم، وهذا أمر طبيعي، ولكن كيف ستتفاعل الصناعة المصرفية وما نوع الرسوم التي ستفرضها للتعويض عن كل هؤلاء المستخدمين الذين سيفلتون من أيديهم دون استخدام بطاقة ائتمان.

اترك تعليقا