إعلان إي فينانس

“ستارت آب بوت كامب” يجمع 2.8 مليون دولار في دورته الثانية

انتهت الدورة الثانية من برنامج ستارت آب بوت كامب الخاص بالشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا المالية في دبي متطلبات مسرّع الأعمال الذي تضمن 10 شركات ناشئة من دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والهند وفنلندا ومصر وأوزبكستان وجنوب أفريقيا وكازاخستان ولبنان، ما يمثل تضاعفاً في عدد الدول التي تمثلت في الدورة الأولى من البرنامج مما يعكس جاذبيته العالمية.

وحقق البرنامج أكبر عدد من إختبارات الحلول والمفاهيم الإبتكارية على الإطلاق، حيث ارتفعت من تسعة إختبارات في عام 2019 إلى أكثر من 40 إختباراً هذا العام. وتمكنت ستارت اب بوت كامب من جمع نحو 2.8 مليون دولار .

 

إضافة إلى ذلك، تقوم حوالي 90% من الشركات الناشئة حالياً على توسيع نطاق حلولها في الإمارات إنطلاقاً من دبي لتغطي قطاعات مختلفة مثل الإقراض الرقمي، والخدمات المصرفية، والمدفوعات والقرارات الائتمانية، ويعود ذلك إلى الدعم الذي يوفره كل من مركز دبي المالي العالمي، فيزا، بنك المشرق ، وبنك إتش إس بي سي.

 

إنطلقت الدورة الأولى من برنامج ستارت آب بوت كامب في دبي في عام 2018، وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية أصبحت التكنولوجيا المالية محط تركيز سريع النمو يعزز مكانة دبي كمركز مالي عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

وقام برنامج ستارت آب بوت كامب بالتعاون مع شركائه على توفير برنامج مكثف للتطوير مدته ثلاثة أشهر بهدف دعم نمو الأعمال في الشركات الناشئة وإعدادها للعمليات والتوسعات المستقبلية. وستستفيد الشركات الناشئة أيضاً من الإرشاد وسهولة الوصول إلى الموارد المتكاملة والأفكار والتكنولوجيا والخبرات الريادية العالمية. وتم تنظيم هذه الدورة في مكاتب “فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي، ما يعكس أهمية مسار تطور التكنولوجيا المالية السريع في المركز المالي.

 

ومن أصل 450 شركة عالمية شاركت في الدورة الثانية لبرنامج ستارت آب بوت كامب، والتي حققت زيادة بنسبة 50% عن الدورة الأولى، خضعت الشركات الناشئة العشرة الناجحة لبرنامج تسريع أعمال مدته ثلاثة أشهر تم تنظيمه خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2020 في مركز دبي المالي العالمي. وخلال البرنامج، شاركت الشركات الناشئة في أكثر من 150 ساعة من الإرشاد، وأكثر من 120 إجتماعاً مع المستثمرين، علاوة على تلقي أكثر من 30 ساعة من تجارب الأداء العملية.

 

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “على الرغم من تحديات إنتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) غير المسبوقة التي تواجه المجتمع العالمي، إستطعنا أن نبقى ثابتين في التزامنا بتطوير شركات ناشئة جديدة ومبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي من خلال شراكتنا الإستراتيجية مع برنامج ستارت آب بوت كامب. وتعكس الإنجازات التي حققتها الدورة الثانية مدى تركيزنا على قيادة مستقبل القطاع المالي، حيث وفرنا منصة مثالية للنمو لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وشركات رؤوس الأموال الاستثمارية لإتاحة الفرص لهم لتعزيز الأعمال في المنطقة.”

 

وأضاف أميري: “من خلال بنيتنا التحتية والخبرات المتاحة في مجتمع المركز المالي التي تتضمن أهم المؤسسات المالية الرائدة والشركات الناشئة في العالم، أمام الشركات الطموحة فرصة مثالية للوصول إلى رؤوس الأموال وتعزيز أعمالها وصولاً إلى أعلى المستويات”.

 

 

من جانبه، علّق لارس بوش، الرئيس التنفيذي لبرنامج ستارت آب بوت كامب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد طوّر برنامج ستارت آب بوت كامب أكبر شبكة من مسرّعات التكنولوجيا المالية في العالم، وتعتبر دبي من أهم المراكز المالية العالمية في الوقت الحاضر، حيث نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في جودة الشركات الناشئة الإقليمية، ونتوقع قفزة كبرى جديدة في تأسيس الشركات الناشئة ونمواً مستدام في دبي. ولن يكون التطور والتقدم المستمر لهذه الصناعة ممكناً دون الدعم المتميز الذي تقدمه الشركات والمؤسسات البارزة مثل مركز دبي المالي العالمي وشركة فيزا وبنك المشرق وبنك إتش إس بي سي، التي توفر للشركات الناشئة مصادر مثالية تقدم لهم الخبرات والأفكار والتكنولوجيا.”

 

 

 

اترك تعليقا