إعلان إي فينانس

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يخفض حصته في «أمازون» بنسبة 80%

قرر صندوق الاستثمارات العامة السعودي تقليص حصته في أمازون، بنسبة 80% تقريبًا.
وكشف صندوق الثروة السيادية، الذي يشرف على أصول تتخطى 700 مليار دولار، في أحدث ملف قدمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات أنه يمتلك الآن أقل من 350 ألف سهم، بانخفاض عن أكثر من 1.5 مليون سهم في يونيو.
تقدر قيمة الأسهم الحالية بحوالي 66 مليون دولار، بانخفاض عن 296 مليون دولار السابقة.
كما تخلص صندوق الاستثمارات العامة من خيار الشراء الخاص به على أمازون، ويسمح خيار الشراء للمتداول بشراء أصل محدد بسعر محدد مسبقًا في إطار زمني معين.
ويهدف هذا التقليص إلى إعطاء الأولوية للاستثمارات ذات إمكانات النمو الأكثر وضوحًا أو القطاعات التي تتوافق بشكل أوثق مع أهداف التحول الاقتصادي لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويقلص حصته في «نينتدو» للألعاب الإلكترونية

كما قلص الصندوق حصته في شركة نينتندو من 8.58 % إلى 7.54 %، بعد أيام من تصريح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين بأن الصندوق يدرس زيادة حصته في شركة الألعاب اليابانية.
وكانت أسهم نينتندو ارتفعت أمس الاثنين بنسبة 3.9 % بعد أن ذكرت وكالة “كيودو” للأنباء بأن الصندوق السيادي السعودي يدرس ضخ مزيد من رأس المال في “نينتندو” ونظيراتها في القطاع، فيما قال الأمير فيصل بن بندر نائب رئيس شركة “سافي للألعاب الإلكترونية” التابعة للصندوق، إنه يفضل أن توافق الشركات نفسها على مثل هذه الخطوة.
صندوق الاستثمارات العامة هو أحد أكبر المساهمين في نينتندو بحصة 8.6 %، وفقا لبيانات بلومبرج، كما راهن بمليارات الدولارات على شركات ألعاب أخرى بما في ذلك “تينسنت”، و”أكتيفيجن”، و”كاكاو إنترتينمنت”.

اترك تعليقا