إعلان إي فينانس

غرفة دبي: 120 ألف شركة رقمية متواجدة في دبي

أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي أحمد بن بيات أن معدل نمو عدد الشركات الرقمية في الإمارة يبلغ ضعف معدل الشركات التقليدية، الأمر الذي يأتي في ظل النجاح الذي تحققه دبي كمركز حيوي لجذب الشركات الناشئة والمبتكرة.
وأضاف بيات على هامش معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، أن نسبة نمو عدد الشركات الرقمية في دبي وصلت إلى نحو 30%، في حين يتراوح معدل نمو الشركات الجديدة التي تعمل في مختلف القطاعات بين 13 و15%”.”.
وبين بيات أن هناك ما لا يقل عن 120 ألف شركة رقمية في دبي، مع زيادة ملحوظة في عدد الشركات القائمة التي تعمل على التحول الرقمي، مرجعًا نمو عدد الشركات الرقمية إلى ثلاثة محركات تشمل: استقطاب الشركات العالمية، الشركات الناشئة المحلية، وتحول الكثير من الشركات التقليدية القائمة إلى الرقمنة.
ووصف بن بيات معرض “إكسباند نورث ستار” بأنه أكثر من مجرد فعالية تقنية، بل هو حدث اقتصادي مهم يبرز مكانة دبي كمركز عالمي للشركات الناشئة. وأكد أن الإقبال الكبير على المعرض يعكس الثقة المتزايدة بالبيئة الاستثمارية في الإمارة، وقدرتها على استقطاب شركات ناشئة من مختلف دول العالم.
وأكمل: “المشاركة في المعرض فاقت التوقعات، مما يعكس جاذبية دبي كمركز اقتصادي وريادي، موضحاً أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تهتم بما يحدث لهذه الشركات بعد المعرض”.

وأضاف: “نحن نراقب كيف ستتعامل هذه الشركات مع دبي، كم منها سيفتتح مكاتب، وكم منها سيباشر الأعمال التجارية هنا؟ وأيضًا، ندرس أسباب عدم انتقال بعضها إلى دبي وما الذي يمكن أن نقدمه لتحفيزهم على الاستثمار في دبي”.

اترك تعليقا