إعلان إي فينانس

«فيسبوك» تطلق «ماسنجر كيدز» للأطفال في 70 دولة

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الأربعاء عن إطلاق تطبيق التراسل الموجّه للأطفال «ماسنجر كيدز» في أكثر من 70 دولة جديدة، لإتاحة التطبيق للمزيد من الأطفال الذين أصبحوا بحاجة إلى المزيد من التواصل.

وذكرت صفحة مساعدة على موقع فيسبوك بعض الدول التي أُتيح فيها التطبيق، ومنها: البرازيل، واليابان، ونيوزيلندا، إضافة إلى عشرات الدول الأخرى، كما أعلنت الشركة عن عدد من التغييرات على التطبيق.

 

وكانت فيسبوك أطلقت تطبيق «ماسنجر كيدز»أول مرة في عام 2017 للولايات المتحدة فقط، ثم أُطلق في كندا، والبيرو في عام 2018.

 

وقالت الشركة في تدوينة: إنها أطلقت التطبيق في المزيد من الدول، مع ازدياد حاجة الأطفال إلى التعلم عن بُعد في ظل إغلاق المدارس بسبب وباء كورونا المستجد.

 

وعدّلت فيسبوك كيفية استخدام الأطفال وأولياء أمورهم للتطبيق، إذ أصبح بإمكان الوالدين الآن اختيار السماح لأطفالهم بالتحكم في طلبات الصداقة الخاصة بهم، بدلًا من الاضطرار إلى إدارة كل طلب نيابة عنهم. ومع ذلك، سيستمر الآباء في تلقي إشعارات بشأن أصدقاء أطفالهم الجدد عبر مسنجر، ويمكنهم إزالة أي صداقة.

 

وغيّرت فيسبوك أيضًا من آلية عمل المجموعات، حيث سيتمكن الآباء قريبًا من الموافقة على تمكين شخص بالغ، مثل: المدرس، أو المدرب، من إدارة محادثة جماعية تضم أطفالهم. وسيتمكن الآباء أيضًا من جعل أسماء أطفالهم وصور ملفاتهم الشخصية مرئية لأصدقاء الأصدقاء في الولايات المتحدة، وكندا، وأمريكا اللاتينية.

اترك تعليقا